الرئيسية / وطني / زغدار: مبادرة لعقد لقاءات ثنائية لحث المؤسسات اليابانية على الاستثمار في الجزائر

خلال مباحثات مع الوزير الياباني المنتدب للعلاقات الخارجية

زغدار: مبادرة لعقد لقاءات ثنائية لحث المؤسسات اليابانية على الاستثمار في الجزائر

كشف وزير الصناعة، أحمد زغدار، عن مبادرة تتمثل في “عقد لقاءات ثنائية ومشاورات من أجل حث المؤسسات اليابانية على الاستثمار (في الجزائر) في عدة مجالات سواء في صناعة الأدوية أو صناعة المركبات أو الصناعات الطاقوية”.

جاء هذا خلال استقبال، وزير الصناعة، أحمد زغدار، الوزير الياباني المنتدب للعلاقات الخارجية، كانجي يامادا، حيث تطرق الطرفان لواقع العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل ترقيتها وتطويرها في إطار علاقات اقتصادية قائمة على الاستثمار والشراكة وفق مبدأ رابح-رابح. وعقب اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة، بحضور سفير اليابان بالجزائر، كونو أكيرا، أكد السيد زغدار أن اللقاء كان “مثمرا جدا”، مشيرا إلى أن المحادثات تمحورت حول عدة مجالات خصوصا الاستثمار في الميدان الصناعي. كما أوضح الوزير، أن اللقاء كان أيضا فرصة لشرح وتقديم محتوى قانون الاستثمار والإصلاحات التي باشر بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مبرزا أن الجزائر “أصبحت تستقطب كل الدول من بينها اليابان”، كما أبرز زغدار الرغبة في ترقية العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات التاريخية التي تربط بين الجزائر واليابان لتكون” علاقات اقتصادية قوية”. وبدوره، أبرز الوزير المنتدب الياباني أهمية العلاقات الثنائية مؤكدا أن “العلاقات بين الجزائر واليابان علاقات تاريخية ومتميزة”، كما أبدى يامادا اهتمام العديد من المؤسسات اليابانية بالاستثمار في الجزائر، لا سيما فيما تعلق بالصناعات الميكانيكية وتحديدا صناعة المركبات، وصناعة الأدوية وكذا مجال الطاقة، مشيرا إلى أنها تقوم بالتحضيرات الضرورية للامتثال للأحكام الجديدة الضرورية لولوج السوق الجزائرية. وأكد أيضا إرادة بلاده لتعزيز تواجد هذه المؤسسات في الجزائر، لا سيما في ظل وجودها على محور هام يسمح بولوج أسواق إفريقية وأوروبية وعربية، وفي هذا السياق، أكد على استعداده لبذل قصارى جهوده من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وترقية العلاقات الثنائية.

سامي سعد

Peut être une image de 5 personnes, personnes assises et personnes deboutPeut être une image de 4 personnes, personnes debout, personnes assises et intérieurPeut être une image de 9 personnes et personnes deboutPeut être une image de 2 personnes, personnes debout, costume et intérieur