الرئيسية / رياضي / زفيزف: “الشان ستعطي الإضافة المنتظرة للكرة الإفريقية”

مبرزا أن الجزائر فخورة اليوم بامتدادها الإفريقي

زفيزف: “الشان ستعطي الإضافة المنتظرة للكرة الإفريقية”

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، جهيد زفيزف، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، أن الطبعة السابعة للبطولة الإفريقية للأمم في كرة القدم، الخاصة للاعبين المحليين (شان-2022)، من شأنها أن تعطي الإضافة المنتظرة للكرة المستديرة في القارة السمراء.

وقال رئيس الاتحادية الجزائرية في كلمته الافتتاحية للبطولة: “الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان-2022) تجري وقائعها في ظروف استثنائية، يمكنها منح الإضافة المرجوة لكرة القدم الإفريقية، مضيفا أن الجزائر استعدت في أبهى حلة لكي تجعل من هذه النسخة خاصة في تاريخ المنافسة.

وفي كلمته الترحيبية بضيوف الجزائر، أوضح زفيزف، أن الجزائر فخورة اليوم بامتدادها الإفريقي وهي تستعد بفخر ومن ملعب نيلسون مانديلا، لاستقبال واحتضان شان الجزائر-2022، كما برزت باحتضان دول إقليمها المتوسطي في منافسة الألعاب المتوسطية ونجحت بعدها باستقبال الدول العربية لكأس العرب لكرة القدم لأقل من 17 سنة، على حد قوله.

وختم رئيس الاتحادية بالتأكيد أن الجزائر أثبتت ولا تزال تثبت قدراتها الكبيرة في احتضان المنافسات الكبرى، متمنيا إقامة طيبة لضيوفها في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، ولكل الفرق المشاركة أداء كرويا رائعا وروحا رياضية عالية وللكل قضاء أوقاتا ممتعة مليئة بالمتعة والفرجة.

بدوره، جدد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف)، باتريس موتسيبي ثقته الكبيرة في أن تكون دورة الجزائر “الأنجح في تاريخ المنافسة وستساهم في تطوير كرة القادم في الجزائر وفي القارة السمراء”.

وقال موتسيبي: “نحن واثقون بأن الطبعة السابعة في الجزائر ستكون الأنجح في التاريخ. أنا فخور لمشاركتي في حفل تدشين ملعب نيلسون مانديلا, وحضور حفل افتتاح الشان-2022. في الجزائر، أشعر أنني في وطني وأنا لست لوحدي، لأن اليوم القارة السمراء هي وطن كل الأفارقة”.

وأضاف أن كرة القدم “تشتهر بكونها فعالة للغاية، عندما يتعلق الأمر بجمع الناس معا وسنستمر في استعمال هذه الرياضة لمواصلة هذا المسعى، ليس فقط بين شعوب إفريقيا ولكن مع بقية العالم.

وشكر موتسيبي رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والوزير الأول أيمن عبد الرحمان والحكومة الجزائرية, وكذا الشعب الجزائري على حفاوة الاستقبال وبالخصوص التزامهم بإنجاح هذا الحدث.

كما شكر رئيس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم، نظيره في الاتحاد الدولي (الفيفا)، جياني أنفانتينو لدعمه للكرة المستديرة الإفريقية وجهوده للمساهمة في تطورها، متمنيا “حظا موفقا للمنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا للامم للاعبين المحليين”.

ق.ر