الرئيسية / التكنولوجيا /  سامسونغ تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy Note 7
elmaouid

 سامسونغ تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy Note 7

كشفت العملاق الكوري سامسونغ عن الإصدار الجديد من سلسة Note الذي ينطلق إلى الأسواق في التاسع عشر من أغسطس.

وصلت التسريبات اليوم إلى نهايتها مع الإعلان الرسمي عن هاتف Note 7 في مؤتمر سامسونغ الرسمي الذي أقيم في نيويورك، والذي ينطلق إلى أسواق الولايات المتحدة في التاسع عشر منأوت  بسعر 840 دولار

 

ويأتي هاتف Note 7 في النموذج الخاص بالأسواق الأمريكية مع رقاقة معالج Exynos 8890  او معالج سناب دراجون 820، وكرت شاشة Adreno 530، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام.

الكاميرا الخلفية في هاتف Galaxy Note 7 تتميز بدقة 12 ميجا بيكسل بتقنية DualPixel، كما يأتي الهاتف بتصنيف  IP68 للمرة الأولى في سلسة Note لمقاومة الماء.

حجم الشاشة في الهاتف 5.7 أنش، في شاشة Super AMOLED مع شاشة منحنية من الجانبين، حيث تستخدم الشاشة الجانبية Edge للوصول السريع إلى الإخطارات والتطبيقات، إلى جانب جهات الإتصال، كما يأتي الهاتف بسعة تخزين 64 جيجا بايت مع إمكانية توسيع الذاكرة عن طريق فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية صغيرة الحجم microSD إلى 256 جيجا بايت.

تصميم Galaxy Note 7 مريح جداً للمستخدم، مع زجاج منحني في الجهة الخلفية والأمامية للهاتف، مما يجعل إحكام القبضة على الهاتف سلسة أكثر، كما تدعم الهاتف بطارية بقدرة 3500mAh.

ويأتي هاتف Galaxy Note 7 بتغيير في منفذ مايكرو USB إلى منفذ USB فئة C، ويأتي الهاتف مع اللون الأزرق المميز بالإطار الذهبي الذي يعطي الهاتف تصميم أنيق وفاخر.

ومن بين المميزات التي يأتي بها الهاتف في ماسح  iris لمسح قزحية العين وحماية أو فتح الهاتف، والذي يمكن ضبطه خلال دقيقة، والذي يعمل بكفاءة حتى مع مرتدي النظارات أيضاً.

كما اضافت سامسونغ ميزة secure folder وهو موقع على الهاتف يتيح تخزين وحماية الملفات والتطبيقات أيضاً، كما اضافت سامسونج تحسينات على واجهة TouchWiz، وأيضاً أضافت تحسينات على تطبيق الكاميرة حيث يدعم التمرير إلى اليمين على الشاشة لنقل المستخدم إلى صفحة خاصة للفلاتر، أما في حالة التمرير إلى يسار الشاشة فإن التطبيق يكشف عن مجموعة من أوضاع التصوير للاختيار منها، الهاتف يدعم بث فيديو  HDR.

أحد المميزات التي اضيفت لهاتف Note7 في S Pen، الذي يأتي مع ميزة Samsung Notes، حيث يمكنك التقاط صورة للملاحظات المكتوبة، أو الرسم بخط اليد، مع إمكانية تحرير الصور، كما يأتي الهاتف بخاصية مقاومة الماء ليتوافق مع مواصفات الهاتف ويتيح الكتابة تحت الماء، مع انخفاض الحجم إلى 0.7مم.كما يمكن استخدام قلم  S Pen عند إخراجة من  المنفذ لتكبير أي محتوى على الشاشة ثلاث مرات أكثر، ترجمة الكلمات على الشاشة من لغة إلى أخرى باستخدام ترجمة قوقل، كما يمكنك تخصيص الصور المتحركة GIF عبر رسم دائرة في محيط الصور وتبديل الصور وتحريكها بالشكل المفضل لك.