الرئيسية / التكنولوجيا / سامسونغ تعلن عن الجيل الجديد من بطاقات الذاكرة UFS

سامسونغ تعلن عن الجيل الجديد من بطاقات الذاكرة UFS

كشفت العملاق الكوري عن أول بطاقات UFS للذاكرة، التي تأتي من بعد بطاقات الذاكرة الخارجية المستخدمة في الوقت الحالي microSD.

 

UFS هي أحدث بطاقات الذاكرة الخارجية المقدمة من  سامسونغ والتي تشير إلى بطاقات ذاكرة Universal Flash Storage، تقدم قدرن للتخزين بسعة 32، 64، 128 وأيضاً 256 جيجا بايت، مع سرعة وأداء أعلى في التخزين مقارنة ببطاقات الذاكرة الحالية.

وتأتي بطاقات UFS من  سامسونغ بقدرة على قراءة البيانات بسرعة 530 ميجا بايت في الثانية، أي أنها تقدم سرعة في قراءة البيانات بنسبة خمس مرات أسرع من بطاقات الذاكرة الحالية microSD، لذا يمكن لبطاقات UFS أن تدعم المستخدم في قراءة 5 جيجا بايت من محتوى فيديو أو أفلام  full HD في فترة تصل إلى 10 ثواني فقط وفقاً لتصريحات Samsung، وهي كفاءة وسرعة أعلى بالتأكيد إذا ما قورنت ببطاقة UHS-1 microSD التي تدعم قراءة نفس المحتوى في 50 ثانية.

وتتميز أيضاً بطاقات UFS بسرعة أعلى في الكتابة تصل إلى 170 جيجا بايت في الثانية، وهي تقدم بذلك سرعة مضاعفة عن أعلى بطاقات microSDs في بطاقات ذاكرة SanDisk Extreme Pro التي تقدم سرعة 100 ميجا بايت في الثانية، كما أنها تقدم سرعة أعلى في الكتابة بنسبة 8 مرات أكثر مقارنة ببطاقات الذاكرة الغير احترافية.

وتؤكد شركة  سامسونغ أن بطاقات الذاكرة  UFS الجديدة وهي الأولى من نوعها في العالم، تدعم التطور السريع في الهواتف الذكية التي تأتي بمميزات تصوير أعلى في الكاميرة، كما تعزز التخزين في action cams وطائرات drones إلى جانب الكاميرات التي تأتي بخاصية تصوير بمجال رؤية 360 درجة.

وقد قدمت  سامسونغ معايير بطاقة UFS الجديدة في هواتف Galaxy S6 وS6 Edge، إلا أنه حتى الآن لم تظهر الأجهزة التي تدعم بطاقات الذاكرة الجديدة القابلة للإزالة، كما تأتي بطاقة الذاكرة UFS الجديدة مع تصميم يحاكي إلى حد كبير التصميم الحالي للبطاقات في الواجهة الأمامية، لكن يختلف شكل pin في التصميم الجديد لبطاقة الذاكرة.

حتى الآن لم تكشف  سامسونغ عن تسعير بطاقة الذاكرة الجديدة UFS، لذا لا يمكن التأكيد في الوقت الحالي عن الوقت الذي ستبدأ فيه تقنية البطاقات الجديدة للذاكرة الانتشار لدى المستخدمين، إلا أن التوقعات تشير إلى أن  سامسونغ ستكون لها الريادة أيضاً في دعم إصدارتها القادمة من هواتف جالكسي مع بطاقات الذاكرة الجديدة UFS.