الرئيسية / التكنولوجيا / سامسونغ تعلن عن هاتف Z2 بتسعير معقول 68دولار
elmaouid

سامسونغ تعلن عن هاتف Z2 بتسعير معقول 68دولار

إصدار جديد من هواتف العملاق الكوري الذكية انطلق رسمياً في الهند، حيث كشفت سامسونغ عن هاتف Z2 الذي يأتي بنظام تشغيل Tizen.

إصدار جديد من خط إنتاج سامسونغ في هواتف Tizen، حيث يأتي هاتف Z2 اليوم لينافس في الأسواق بتسعير معقول جداً، مع تأكيد سامسونغ على أنه أول الهواتف ذات التسعير المعقول التي تأتي بدعم شبكة الأنترنت 4G.

تقدم سامسونغ هاتف Z2 بمواصفات تستهدف بها الأسواق الهندية بشكل خاص، مع وضع خاص لتوفير استهلاك البيانات في الهاتف Ultra Data Saving، وخاصية S bike، إلى جانب خاصية تحويل الأموال في الأسواق الهندية My Money Transfer، كما يأتي هاتف Z2 بمميزات في الدخول إلى تطبيقات Jio المميزة ومنها تطبيق My Jio ،Jio on Demand، إلى جانب Jio Beats.

وفي مواصفات هاتف Z2 تقدم سامسونغ معالج رباعي الأنوية بسرعة 1.5 جيجا هيرتز، مع ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت رام، وسعة تخزين في ذاكرة داخلية 8 جيڤا بايت، مع إمكانية توسيع السعة التخزينية عن طريق فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية يمكن أن تدعم المستخدم حتى 128 جيجا بايت.

كما تقدم سامسونغ شريحة مزدوجة SIM في مواصفات الهاتف وهي أحد المواصفات الرئيسية للهواتف التي تطلق في الأسواق الآسيوية، أيضاً تدعم الهاتف بطارية بقدرة 1500 mAh.

شاشة هاتف Z2 تأتي بحجم 4 أنش مع WVGA، كما تتميز الكاميرة الخلفية في الهاتف بدقة 5 ميجا بيكسل مع فلاش LED، إلى جانب كاميرة VGA أمامية.

وتؤكد سامسونج أن وضع توفير استهلاك البيانات الذي تقدمه الشركة في هاتف Z2، يمكن أن يدعم المستخدم في توفير استهلاك البيانات حتى 40%، وذلك عن طريق منع التطبيقات من استهلاك البيانات في الواجهة الخلفية للهاتف، وهي واحدة من المميزات التي تقدمها قوقل في نظام الأندوريد N الجديد.

كما يدعم تطبيق My Money transfer المستخدم في تحويل الأموال بسلاسة في الهند، وإدارة بيانات ومعاملات بنكية مصغرة، أيضاً يأتي هاتف Samsung Z2 للأسواق الهندية بسعر 68دولار، على أن يتوفر للشراء اليوم، مع ثلاثة من الألوان المتاحة للمستخدم هم الذهبي، الأسود والأحمر.