الرئيسية / رياضي / سبقاق يصرح: “ملف ترشح الجزائر لاستضافة الكان أفضل الملفات “

سبقاق يصرح: “ملف ترشح الجزائر لاستضافة الكان أفضل الملفات “

قال وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، إن ملف ترشح الجزائر لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” 2025، أفضل من الملفات الأخرى، معلنا أن إيداع ملف احتضان الجزائر لاستضافة الحدث القاري سيكون خلال ساعات.

واعتبر سبقاق، أن ملف ترشح الجزائر لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” 2025، أفضل من الملفات الأخرى، نظرا للمنشآت والمرافق الجديدة التي أنجزت بمقاييس ومواصفات عالمية، وذلك ما يعزز حظوظ الجزائر في استضافة هذا الحدث الهام.

وأعلن وزير الشباب والرياضة، أن إيداع ملف الجزائر الخاص باحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 سيودع خلال ساعات، أي قبل انتهاء الآجال في الـ16 من شهر ديسمبر الجاري.
وكشف سبقاق، في تصريحات نقلتها الإذاعة الوطنية، أنه تم الانتهاء من إعداد ملف الترشح الذي سيودع في غضون 48 أو 72 ساعة، أي قبل انقضاء الموعد المحدد من الاتحاد الإفريقي الجمعة المقبل.
وأشار سبقاق قائلا: “أتوجه بالشكر لكل القطاعات التي ساهمت في إعداد هذا الملف المتكامل، بعكس الدول الأخرى التي قدمت مجسمات ملاعب، الجزائر لديها ملاعب جاهزة”.
ومن المنتظر أن تحضر لجنة من “كاف” للقيام بزيارات تفتيشية بين يومي 5 و25 جانفي المقبل، للبلدان التي تقدمت بملفات الترشح، قبل الإعلان عن الفائز بشرف استضافة البطولة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية يوم 10 فيفري المقبل.

أما رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفزاف، وفي مداخلته حول التحضيرات الخاصة بـ “الشأن”، فقال إنه على الرغم من تنصيب اللجنة المنظمة للبطولة في ظرف وجيز، إلا أننا قمنا “بعمل تقاربي جبار” لتقييم مدى تقدم الأشغال رفقة مسؤولي القطاع والولاة، كما قمنا بعدة مهام تفتيشية في الميدان .

وبذلنا جهودا بغية أن نفي بوعودنا التي قطعناها مع الجهات المعنية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “في النهاية ليس لدينا الحق في الخطأ. سنمثل بلدنا بكل شرف”.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن مطلع أكتوبر الماضي، سحب تنظيم نسخة البطولة من غينيا لعدم جاهزية البنية التحتية، وفتح باب تقديم الطلبات لاستضافة المسابقة القارية أمام الدول الراغبة بذلك.

عبد الله بن مهل