الرئيسية / وطني / ستمس كل المواد في الأطوار التعليمية الثلاثة….  بن غبريط تحدد نهاية جوان لإجراء مسابقة توظيف الأساتذة
elmaouid

ستمس كل المواد في الأطوار التعليمية الثلاثة….  بن غبريط تحدد نهاية جوان لإجراء مسابقة توظيف الأساتذة

الجزائر- أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أن مسابقة توظيف الأساتذة ستكون في أواخر شهر جوان المقبل، نافية تحديد عدد المناصب في الوقت الراهن والتي ستكون على أساس المناصب الشاغرة في مختلف

ولايات الوطن.

وقالت الوزيرة على هامش ملتقى دولي حول إعداد الأطالس والخرائط المدرسية، أن ” مسابقة توظيف الأساتذة ستنظم في أواخر شهر جوان المقبل وستمس كل المواد في الأطوار التعليمية الثلاثة (ابتدائي، متوسط وثانوي) وليس أساتذة مادتي الفيزياء والرياضيات كما كان مقررا في السابق”.

وأبرزت الوزيرة أن عدد المناصب المفتوحة لهذه المسابقة ” لم يحدد بعد” مؤكدة أن الوزارة ستواصل استغلال القوائم الاحتياطية في التوظيف إلى جانب الاعتماد على هذه المسابقة.

وأضافت أن قطاعها سيعتمد على ” نظرة شاملة ” في تحديد المناصب بحيث سيتم إدراج المناصب الشاغرة بعد استفادة اصحابها من التقاعد، في عملية التوظيف.

هذا فيما أعلنت بن غبريط عن شروع وزارة التربية الوطنية في إعداد أطالس مدرسية جزائرية ابتداء من الدخول المدرسي 2018-2019، وهي أطالس للطورين المتوسط والثانوي باللغتين الوطنية والأجنبية وأطلس مبسط خاص بالطور الابتدائي، تكون جاهزة في الدخول المدرسي 2018-2019 ، بحسب ما أكدته وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، السبت، بالجزائر العاصمة.

وأوضحت وزيرة التربية في كلمتها الافتتاحية لملتقى دولي حول إعداد الأطالس والخراط المدرسية أن ” وزارة التربية قررت تكليف الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بإعداد مؤلفات تعليمية رسمية تتمثل في أطالس للطورين المتوسط والثانوي، باللغتين الوطنية والأجنبية وأطلس مبسط خاص بالطور الابتدائي، وذلك بالتعاون مع مؤسسات جزائرية “.

ومن بين المؤسسات التي ستتعاون معها وزارة التربية: المجلس الوطني للإعلام الجغرافي والمعهد الوطني للخرائط والكشف عن بعد بحسب بن غبريط التي أكدت أن إعداد هذه الأطالس يتطلب “وقتا ومجهودا كبيرين” ,