الرئيسية / ثقافي / سعاد ماسي تغني لمصر

سعاد ماسي تغني لمصر

 تنزل المغنية الجزائرية، الفنانة سعاد ماسي، اليوم الخميس، ضيفة على استديوهات، كايرو جاز كلوب، المتواجدة بحي المهندسين بالعاصمة المصرية القاهرة، أين تنشط الفنانة المقيمة بفرنسا على الثامنة مساء حفلا تؤدي فيه أروع أغانيها.

 كما تستعد سعاد ماسي، بالموازاة مع إحياء حفلها الغنائي، لعمل بروفات مكثفة في أحد الأستوديوهات المصرية الشهيرة.

هذا، وتقدم صاحبة أغنية “يا راوي” و “طليت عالبير”..، العديد من الألوان الموسيقية الوطنية كالشعبي، العاصمي.. كما تؤدي الطبوع العالمية كالفلامينكو، الروك، البلوز، الكونتري، الفادو، وتركز كذلك على الثراء اللغوي، فبالرغم من أن أعظم أغانيها باللغة الجزائرية الدارجة، إلا أنها غنت بالإنجليزية والأمازيغية والفرنسية مرات عديدة.

وتجول سعاد ماسي، وتكثر السفر لأداء حفلات في مختلف أصقاع العالم، كما أنها شاركت بالعديد من المهرجانات على غرار مهرجان تيمقاد بباتنة في سنة 2009، كما أنها شاركت في أغنية “بكرة نهار جديد” مع فنانين من عدة دول عربية، بالإضافة إلى مشاركتها فرقة “كاريوكي” في أغنية “أجمل ما عندي” من ألبوم “السكة شمال”، وهي تملك جمهورا واسعا من المعجبين بأغانيها من الجزائر ودول المغرب العربي وفرنسا، وسوريا ولبنان وعمان ومصر والعالم.

وصدرت لها مجموعة ألبومات غنائية منها ألبوم “راوي” الذي قدمته باللغتين الإنجليزية والعربية، حيث نال إعجاب نقاد أوروبا، وألبوم “داب” في عام 2003، ومن أغانيها “مالو”، “مسك الليل”، “نبكي”، “راني رايحة”، “يا قلبي”، “طليت عالبير”، كما أن مشروعها الأخير تمثل في أداء قصائد من الشعر العربي الجاهلي لإمرئ القيس وغيره على ألحان عصرية.