الرئيسية / وطني / سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر تبرز أهمية التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر تبرز أهمية التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين

أبرزت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر السيدة إليزابيث مور أوبين اليوم الأربعاء بولاية ورقلة أهمية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك سيما ذات الصلة بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكدت الدبلوماسية الأمريكية خلال لقاء نظم بجامعة قاصدي مرباح بورقلة على هامش زيارتها “للركن الأمريكي” بحضور إطارات وأساتذة وطلبة الجامعة، على أهمية التعاون ضمن العلاقات التي تربط بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجلات ذات الاهتمام المشترك سيما ذات الصلة بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأبرزت في هذا الصدد دور الركن الأمريكي فيما يتعلق بتطوير تعليم اللغة الإنجليزية في الوسط الجامعي، وفي التعريف بالثقافة الأمريكية.

وأشارت السيدة أوبين بالمناسبة أن عدد الأركان الأمريكية التي بادرت بفتحها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر قد قفز من 4 إلى 5 أركان أمريكية، بعد الحصول هذه السنة على الموافقة لإنشاء ركن أمريكي جديد ببشار.

وأعربت السفيرة الأمريكية عن إعجابها للقدرات السياحية التي تزخر بها هذه الولاية من جنوب شرق الوطن على غرار المتحف الصحراوي والقصر القديم وسيوف الرمال والمنطقة الرطبة بسيدي خويلد.

ويعتبر الركن الأمريكي الذي دشن في 2010 والمفتوح بكلية الآداب واللغات بجامعة قاصدي مرباح بورقلة فضاء توثيق يتوفر على مكتبة مطالعة ومكتبة وسائط، وينظم عدة أنشطة علمية وثقافية سيما منها دروس في اللغة الإنجليزية الأمريكية ولقاءات ومعارض.

Peut être une image de 10 personnes, personnes debout et intérieurPeut être une image de 3 personnes et personnes deboutPeut être une image de 6 personnes et personnes deboutPeut être une image de 4 personnes et personnes debout