الرئيسية / محلي / سكان حي بن عمار بحمادي يطالبون بمشاريع تنموية

سكان حي بن عمار بحمادي يطالبون بمشاريع تنموية

 يشتكي سكان حي بن عمار بحمادي غرب بومرداس من غياب الغاز الطبيعي بسكناتهم بالرغم من سلسلة الشكاوى التي رفعوها للمسؤولين من أجل إنهاء معاناتهم من غياب هذه الطاقة الحيوية غير أنه لا حياة لمن تنادي..

 

وبحسب تصريح بعض السكان فإن القاطنين بهذا الحي يضطرون إلى التنقل حتى إلى البلديات المجاورة من أجل جلب قارورات غاز البوتان لما لهذه المادة الحيوية أهمية في الحياة سواء للطبخ أو التدفئة في فصل الشتاء حيث تزيد معضلتهم بالنظر إلى البرودة القاسية التي يتميز بها الحي كما أنهم يصطدمون بارتفاع ثمنها الذي يصل في الأيام الباردة الممطرة إلى 450 دج ما أثقل كاهلهم بمصاريف إضافية هم في غنى عنها.

مضيفين أنهم سبق لهم وأن تقربوا عدة مرات من المسؤولين بغرض مطالبتهم ببرمجة مشروع ربط سكناتهم بالغاز الطبيعي، إلا أنهم وفي كل مرة تقدم لهم وعود تبقى مجرد حبر على ورق.

 كما أكد السكان أن الحي يعاني  من اهتراء شبكة الطرقات باعتبارها لم تشهد منذ سنوات عدة أي عملية صيانة حيث يعانون كثيرا في فصل الشتاء حين تتحول الطرقات إلى مستنقعات مائية وبرك يجد الراجلون صعوبة في السير عليها في حين أصحاب المركبات يتركون سياراتهم خارجا خوفا من تعرضها لأعطاب فتزيدهم أعباء مالية إضافية هم في غنى عنها وهذا ما زاد في عزلة هذا الحي. الإنارة العمومية غائبة بالحي ما أدى بالسكان إلى البقاء في الفترة الليلية بمنازلهم خوفا من تعرضهم للسرقة و الاعتداءات التي تعرف استفحالا كبيرا بسبب اغتنام المجرمين الفرصة هذا إلى جانب انعدام المرافق الرياضية ما يضطر الشباب إلى التنقل حتى إلى البلديات المجاورة لملئ أوقات فراغهم .

وعليه يطالب سكان حي بن عمار بحمادي غرب بومرداس ببرمجة حيهم ضمن الأحياء المرشحة للاستفادة من المشاريع التنموية، بهدف تحسين الإطار المعيشي لهم وتوفير ظروف الحياة الضرورية..