الرئيسية / محلي / سكان حي “بوعربي” بدلس يطالبون بالغاز الطبيعي

سكان حي “بوعربي” بدلس يطالبون بالغاز الطبيعي

يطالب قاطنو حي “بوعربي” بدلس شرق بومرداس المسؤول الأول عن البلدية بالتدخل العاجل من أجل ربط حيهم بشبكة الغاز الطبيعي بالنظر إلى أهمية هذه الطاقة الحيوية في الحياة اليومية خاصة في فصل الشتاء من أجل التدفئة.

 

سكان الحي أكدوا لنا أنهم راسلوا المسؤولين عدة مرات من أجل ربطهم بشبكة الغاز الطبيعي قصد إنهاء معاناتهم من الجري اليومي وراء قارورات غاز البوتان، غير أنه لا حياة لمن تنادي، مضيفين أنهم يعانون كثيرا في فصل الشتاء بالنظر إلى البرودة الشديدة التي تميز الحي، ما يضطرهم في كل مرة التنقل حتى إلى وسط مدينة دلس أو البلديات المجاورة من أجل جلب قارورة غاز البوتان التي تعرف ارتفاعا كبيرا في الأيام الباردة، أين يصل سعرها إلى 450 دج، ما أثقل كاهلهم بمصاريف إضافية هم في غنى عنها، في حين العائلات ذات الدخل المتوسط تلجأ إلى الغابات من أجل جلب الحطب لاستعماله للطبخ والتدفئة، فهي ما تزال تتبع الطرق البدائية.

في حين تساءل القاطنون من وراء إقصاء حيهم الذي لا يبعد عن مقر بلدية دلس سوى مئات الأمتار من مشروع ربطهم بهذه الطاقة، في حين استفادت قرى نائية ومداشر البلدية من الربط بهذه الشبكة.

وعليه يأمل القاطنون عن طريق هذا المنبر الحر أن تعجل السلطات وتبرمج مشروع تزويد حيهم بهذه الشبكة التي تعد من الضروريات الأساسية في الحياة اليومية.