الرئيسية / محلي / سكان دلس يطالبون بسوق جوارية

سكان دلس يطالبون بسوق جوارية

 طالب قاطنو بلدية دلس شرق بومرداس المسؤول الأول عن البلدية بالتدخل العاجل من أجل انجاز . من شأنها أن تنهي معاناتهم من التنقلات اليومية حتى إلى البلديات المجاورة كبغلية، الساحل من أجل اقتناء حاجياتهم خاصة من الخضر والفواكه.

 

سكان البلدية في لقاء جمعنا بهم أكدوا لنا أنهم راسلوا المسؤولين عدة مرات من أجل انجاز سوق جوارية، غير أنه لا حياة لمن تنادي بدليل بقاء معاناتهم متواصلة مع غياب هذا المرفق من جهة، ومن التنقلات اليومية حتى إلى البلديات المجاورة لقضاء حاجياتهم من جهة أخرى.

وقد أبدى السكان في هذا الغرض استياءهم إزاء غياب سوق جوارية من شأنها أن تلبي حاجات المواطنين الذين يضطرون في كل مرة التسوق لقضاء مختلف حاجياتهم باللجوء إلى أسواق البلديات المجاورة، في حين يلجأ البعض إلى الأسواق الفوضوية التي تعرف انتشارا كبيرا بالبلدية أمام غياب هذا المرفق الذي يعد من الضروريات الأساسية، مضيفين أنه وبالرغم من وعود السلطات في إنجاز سوق، غير أن ذلك لم يتحقق لحد الساعة، الأمر الذي امتعضوا له.

وأمام تفاقم وضع قاطني بلدية دلس شرق بومرداس، يطالبون المسؤول الأول عن البلدية بالتدخل العاجل من أجل انجاز سوق جوارية من شأنها أن تجنبهم في كل مرة التنقل حتى إلى البلديات المجاورة لقضاء حاجياتهم اليومية.