الرئيسية / وطني / سلال  هذا الأربعاء بسعيدة رفقة وفد وزاري هام
elmaouid

سلال  هذا الأربعاء بسعيدة رفقة وفد وزاري هام

الجزائر- يشرع الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الأربعاء في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية سعيدة تندرج في إطار تنفيذ ومتابعة برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وسيقوم الوزير الأول خلال هذه الزيارة التي تدوم يوما واحدا بتدشين مشاريع ذات طابع اقتصادي واجتماعي وتربوي ويضع حجر الأساس لمشاريع أخرى.

ويستهل سلال زيارته بالتوجه إلى  بلدية سيدي احمد التي يتفقد بها مستثمرة فلاحية “الزرع” مساحتها 000 2 هكتار ويدشن خطين للإنتاج لمعصرة صناعية للزيتون بطاقة 80 مليون لتر في السنة ويشرف على حفل توزيع عقود  الامتياز لأراضي فلاحية على المستفيدين.

وببلدية عين الحجر يضع السيد عبد الملك سلال حجر الأساس لمشروع إنجاز قنوات لجلب الماء الشروب لفائدة سكان مدينة سعيدة.

كما سيضع الوزير الأول ببلدية عاصمة الولاية حجر الأساس لإنجاز 900 4 سكن عمومي منها 000 3 سكن عمومي إيجاري و900 1 وحدة بصيغة البيع بالإيجار ويزور حيين قصديريين.

وبالبلدية نفسها يضع الوزير حجر الأساس لإنجاز نفق أرضي وحظيرة للسيارات بطاقة 900 سيارة بوسط مدينة سعيدة ويتابع عرضا حول برنامج إعادة الاعتبار وتأهيل الأقطاب الحضرية لعاصمة الولاية.

ويتضمن برنامج الزيارة  أيضا تدشين وتشغيل  توسعة مطحنة الرياض بمدينة سعيدة وكذا تدشين وحدة لإنتاج المشروبات الغازية تابعة لمؤسسة المياه المعدنية لسعيدة، كما يشرف على حفل توزيع عقود الامتياز لقطع أرضية لفائدة مستثمرين.

كما يزور الوزير الأول محطة القطار الجديدة للمسافرين بسعيدة ويتفقد أشغال إنجاز خط السكة الحديدية سعيدة- مولاي سليسن (سيدي بلعباس).

وببلدية سيدي بوبكر يدشن السيد عبد الملك سلال محطة لمعالجة المياه المستعملة وثانوية تتسع لـ 800 مقعد .

وسيكون الوزير الأول مرفوقا خلال هذه الزيارة بعدد من أعضاء الحكومة.