الرئيسية / وطني / سلال يجدد التزام الجزائر بتسوية القضية الصحراوية

سلال يجدد التزام الجزائر بتسوية القضية الصحراوية

الجزائر – تحادث الوزير الأول عبد المالك سلال بإقامة جنان الميثاق بالجزائر العاصمة مع السيد إبراهيم غالي  الأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بحسب ما أفاد به  بيان لمصالح الوزير الاول.

 

وأكد المصدر ذاته أنه “بعد أن أبلغ الرئيس الصحراوي تهاني رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على انتخابه رئيسا لهذا البلد الشقيق، قيّم الوزير الأول مع ضيفه العلاقات الثنائية التي تربط البلدين”.

كما جدد السيد سلال “التزام الجزائر بتسوية هذه القضية طبقا للوائح الأمم المتحدة  من أجل ممارسة الشعب الصحراوي لحقه المشروع في تقرير المصير “.

واستنادا إلى المصدر نفسه “فقد سمح هذا اللقاء الذي يندرج في إطار المشاورات الدورية التي تجمع المسؤولين الجزائريين والصحراويين للجانبين بالتطرق إلى كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وقد جرى اللقاء بحضور الفريق أحمد ڤايد صالح  نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

الزيارة الأولى لرئيس الجمهورية الصحراوية والامين العام للجبهة إلى الخارج بدأت كما سبق وأن صرح به في أول ندوة صحفية له بعد انتخابه في المؤتمر الاستثنائي، بالجزائر على أن يشارك رئيس الدولة الصحراوية في القمة الإفريقية المقبلة.