الرئيسية / وطني / سلطنة عمان  تعبر عن ارتياحها للسياسة ” الرشيدة” للجزائر
elmaouid

سلطنة عمان  تعبر عن ارتياحها للسياسة ” الرشيدة” للجزائر

الجزائر- أعربت سلطنة عمان عن ارتياحها للسياسة الرشيدة  للجزائر في تناول العديد من القضايا، ومن جهة أخرى  تحادث وزير الخارجية مع وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية غانا  حنا تيته وتبادل معها وجهات النظر حول الاستحقاقات المقبلة للاتحاد الافريقي.

تحادث وزير الدولة وزير  الشؤون الخارجية والتعاون الدولي  رمطان لعمامرة بنيويورك مع نظيريه من سلطنة عمان  يوسف العلوي ومن غانا  حنا تيته- بحسب ما أفاد بيان للوزارة.

وخلال هذه المحادثات التي جرت على هامش النقاش العام للدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة أعرب لعمامرة ونظيره العماني  يوسف العلوي عن ارتياحهما للمشاورات المنتظمة بين الجزائر وسلطنة عمان واتفقا على ضرورة تكثيف اللقاءات بين مسؤولي البلدين قصد  تعزيزها.

وفي هذا الصدد، حيا لعمامرة المواقف المتوازنة لسلطنة عمان حول عديد المسائل.  ومن جهته  أعرب العلوي عن ارتياحه للسياسة الرشيدة للجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية- بحسب  المصدرذاته.

وتناول اللقاء عدة قضايا ذات الاهتمام المتشرك واردة في جدول أعمال الأمم المتحدة منها الوضع في سوريا واليمن وليبيا وكذا جهود الوساطات التي يبذلها كلا البلدين لإرساء السلم والاستقرار في منطقتيهما – يضيف المصدر نفسه.

ومن جهة أخرى  تحادث لعمامرة مع وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية غانا حنا تيته وتبادل معها وجهات النظر حول الاستحقاقات المقبلة للاتحاد الافريقي.

وفي هذا الشأن أعرب المسؤولان عن ارتياحهما لروح التشاور والتنسيق التي تميز العمل المشترك قصد الحفاظ على وحدة المنظمة وتعزيز عملها لصالح السلم والتنمية في إفريقيا وعبر العالم.

وسمحت المحادثات للعمامرة ونظيرته الغانية بتناول عدة مسائل تتعلق بالسلم والأمن في إفريقيا وعبر العالم منها الوضع في سوريا وقضية الصحراء الغربية والحق الثابت للشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

كما اتفق الطرفان على مواصلة الجهود لتعزيز علاقات التعاون بين الجزائر وغانا والاستمرار في المشاورات الثنائية المنتظمة حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.