الرئيسية / رياضي / سليماني يطرق باب ليستر سيتي

سليماني يطرق باب ليستر سيتي

كشفت مصادر إعلامية برتغالية، أمس الجمعة، أن المفاوضات بين إدارتي ليستر سيتي بطل إنجلترا وسبورتينغ لشبونة البرتغالي بلغت شوطا متقدّما بشأن صفقة انتقال اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني.

 

وأوضحت صحيفة “أبولا” أن شرط إدارة السبورتينغ لم يكبح جماح نظيرتها من ليستر سيتي، والمتعلّق بتسديد غلاف مالي بقيمة مالية لا تقل عن 30 مليون أورو لضم سليماني. وأضافت بأن مسيّري الناديين رفقة “مناجير” سليماني يتفاوضان حول مدة العقد وأجرة الدولي الجزائري والمنح وتفاصيل أخرى “هيّنة”.

ويرتبط المهاجم إسلام سليماني (27 سنة) مع سبورتينغ لشبونة بعقد تنقضي مدته صيف 2020.

وتوقعت نفس الجريدة أن تكون مباراة السبورتينغ والمضيف براغا برسم الجولة الـ 34 والأخيرة من عمر بطولة البرتغال، مساء هذا الأحد، بمثابة آخر لقاء يتقمّص فيه سليماني ألوان سبورتينغ لشبونة، الفريق الذي انضم إليه صيف 2013 قادما من شباب بلوزداد بقيمة مالية عادلت رقم الـ 300 ألف أورو.

وقدّم سليماني موسما “خرافيا”، حيث سجّل 26 هدفا للسبورتينغ في بطولة البرتغال، كما أن إحراز ليستر سيتي لقب بطولة إنجلترا وخوض الموسم المقبل منافسة رابطة أبطال أوروبا، جعله يستفيد من أموال ضخمة، ستساعد إدارته على التفاوض بكل أريحية مع أي لاعب تُخطّط لجلبه.

وكانت تقارير صحفية إنجليزية قد ذكرت في الأيام القليلة الماضية، بأن التقني الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب “الثعالب” متحمّس لجلب سليماني، الذي يمتلك بنية مورفولوجية هائلة تناسب أسلوب اللعب البريطاني، خاصة من ناحية الكرات الهوائية والاندفاع البدني.