الرئيسية / رياضي / سليماني يغادر سبورتينغ نحو بطل إنجلترا ليستر سيتي
elmaouid

سليماني يغادر سبورتينغ نحو بطل إنجلترا ليستر سيتي

أخيرا، وبعد شد وجذب من طرف اسلام سليماني، من جهة، وإدارة الرئيس ديكارفاليو من جهة أخرى، حول إمكانية تسريح اللاعب خلال الميركاتو الصيفي من عدمه، تبيّن أن اللاعب سيرتدي قميص بطل إنجلترا الأخير، في صفقة هي الأغلى جزائريا لحد الآن.

صحيفة “آس” الاسبانية والمتخصصة في شؤون الانتقالات، أكدت أنّ إدارة الفريق البرتغالي وافقت على العرض الذي تقدم به فريق ليستر سيتي الانجليزي، من أجل الاستفادة من خدمات الدولي الجزائري خلال الميركاتو الصيفي.

 

ليستر قدم عرضا بـ 30 مليون أورو وكسر جدار الشرط الجزائي

وحسب الصحيفة الاسبانية التي انفردت بالخبر، فإن ليستر سيتي بطل إنجلترا خلال الموسم الماضي، تقدّم بعرض بلغ 30 مليون أورو وبخمسة ملايين إضافية عن عرض ويست بروميتش ألبيون، ليكسر بذلك حاجز الشرط الجزائي الذي وضعه الفريق البرتغالي، كما أنّ إصرار فريق الثعالب على خدمات سليماني، وطرح هذا المبلغ الكبير دليل على أن الدولي الجزائري بات رقما صعبا في سوق الانتقالات في القارة العجوز.

 

المنتخب الوطني الفائز الأكبر من هذه الصفقة

من المؤكد أن انتقال هداف المنتخب الوطني إلى الدوري الانجليزي الممتاز، وحمل قميص فريق استطاع أن يثبت جدارته أمام كبار “البريمرليغ” الموسم الماضي، سيصب في مصلحة المنتخب الوطني المقبل على تصفيات كأس العالم 2018، ضمن مجموعة يتوجب على كل لاعبي الخضر الاستعداد لها جيدا، في صورة نيجيريا، الكاميرون، وزامبيا.

 

ثاني لاعب ينتقل إلى البريمرليغ وقد لا يكون الأخير

ومن خلال هذه الصفقة، فإن إسلام سليماني سيكون ثاني لاعب جزائري ينتقل إلى البطولة الإنجليزية الممتازة هذا الموسم، بعد انتقال سفيان فغولي إلى ويست هام يونايتد، الذي قدم معه مباريات كبيرة، في انتظار ترسيم انتقال ياسين براهيمي، إلى أرسنال أو ليفربول.

من جهة أخرى، من المنتظر أن يقدم سليماني موسما جيدا في فريق الثعالب، خاصة أنه سيلعب رفقة الدولي الجزائري الآخر، رياض محرز.