الرئيسية / وطني /  سنعمل على إيجاد الحلول لمعالجة مختلف القضايا العربية في قمة نواكشط

 سنعمل على إيجاد الحلول لمعالجة مختلف القضايا العربية في قمة نواكشط

الجزائر – أكد رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، الأحد، بنواكشوط، أن القمة العربية التي ستنطلق أشغالها، هذا الإثنين، بالعاصمة الموريتانية تحت شعار “قمة الأمل” ستكون “مميزة” وستعمل على إيجاد الحلول لمعالجة مختلف القضايا المطروحة عليها.

وقال بن صالح لدى وصوله إلى نواكشوط لتمثيل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال القمة العربية الـ27، أنه “سعيد بوجوده بين الاشقاء في نواكشوط مكلفا من رئيس الجمهورية للمشاركة في أشغال القمة العربية الـ27 في موريتانيا والتعبير عن جاهزية الجزائر لإنجاحها”.

وأشاد بجهود المسؤولين الموريتانيين “الذين قبلوا التحديات واستطاعوا أن يوفروا في وقت وجيز كافة شروط إنجاح هذه القمة”.

وأعرب بن صالح عن ثقته أن “القمة العربية تحت قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز سوف تكون مميزة وسوف تعمل كل ما في وسعها من أجل تقليص والتخفيف ومعالجة القضايا العربية الراهنة المتعددة”.

وكان في استقبال بن صالح لدى وصوله إلى مطار “ام التونسي” الدولي بنواكشوط الوزير الاول الموريتاني يحي ولد حدمين ووزير الخارجية اسلكو ولد احمد ازيد بيه.

ويضم وفد الجزائر الذي يرأسه بن صالح في أشغال القمة العربية وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، ووزير الشؤون المغاربية  والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

وكان مجلس وزراء الخارجية العرب الذي شارك فيه مساهل قد أعد في اجتماعه التحضيري للقمة العربية مشروع جدول أعمال القمة ورفع مجموعة من القرارات للقادة العرب لإقرارها في اجتماعهم هذا الإثنين.