الرئيسية / رياضي / سوداني وهني يعززان حظوظ دينامو زغرب وأندرلخت في التأهل

سوداني وهني يعززان حظوظ دينامو زغرب وأندرلخت في التأهل

 كان الدوليان الجزائريان العربي هلال سوداني وسفيان هني على موعد التألق ليلة الثلاثاء بمناسبة ذهاب الدور الثاني من تصفيات منافسة رابطة أبطال أوروبا، حيث ساهما بقدر كبير في تعزيز حظوظ فريقيهما في العبور إلى الدور المقبل  من السباق.

 

وكما جرت العادة ظهر سوداني بمستوى جيد مع فريقه دينامو زغرب أمام الضيف دينامو تبيليسي الجورجي وسجل  هدفا جميلا في الدقيقة  39 ، فاتحا بذلك شهية رفاقه الذين أحكموا قبضتهم على مجريات المقابلة وتمكنوا من إضافة هدف ثان ثمين سيعبد لهم حتما طريق التأهل يوم 2 أوت المقبل عندما يلتقي الفريقان في مباراة العودة بجورجيا.

وضمن الإطار ذاته، عاد الدولي الجزائري سفيان هني وفريقه الجديد أندرلخت البلجيكي بتعادل ثمين (2-2)، خارج القواعد أمام روستوف الروسي.

وكان صانع الألعاب هني صاحب أول هدف في هذه المباراة، عند الدقيقة الـ 3 ، وهو أول هدف رسمي له في مشواره الكروي بألوان أندرلخت.

وشارك هني أساسيا، وترك مكانه في الدقيقة الـ 80 لزميله بنفس الخط المصري محمود حسن، وحينها كانت النتيجة (2-2)، على أن تُلعب مباراة العودة ببلجيكا في الـ 3 من أوت المقبل.

وفي مباراة أخرى، تعادل فريق شتيوا بوخاريست الروماني بنتيجة (1-1) مع المضيف سبارتا براها التشيكي، على أن يُجرى لقاء العودة برومانيا في الـ 3 من أوت المقبل.

وغاب اللاعب الجزائري يوغرطة حمرون متوسط ميدان شتيوا بوخاريست عن مباراة الذهاب، حيث قالت إدارة النادي بهذا الصدد في أحدث بيان لها إن حمرون طلب من مدربه التغيّب ومغادرة البلد لتسوية أمور شخصية، لم تكشف عنها، علما أن أهله يُقيمون بفرنسا، كما أنه ساهم في الـ 17 من جويلية الحالي بقوة في تتويج شتيوا بوخاريست بكأس رومانيا، لمّا سجّل هدفا في نهائي أسدلوا ستاره بفوز (2-1 بعد الوقت الإضافي).