الرئيسية / التكنولوجيا / سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ Premium في برشلونة
elmaouid

سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ Premium في برشلونة

أعلنت شركة سوني في مؤتمر برشلونة العالمي للهاتف للعام 2017، عن أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الذكية Xperia XZ Premium، الذي يأتي مع رقاقة معالج سناب دراجون 835.

يأتي هاتف Xperia XZ Premium من سوني في فعاليات مؤتمر برشلونة مع شاشة مميزة بحجم 5.5 أنش، بدقة وضوح 4K HDR للمرة الأولى في الهواتف الذكية، أو 2160 في 3840 بيكسل، وهي دقة الوضوح التي عرفت في شاشات أجهزة التلفاز، كما تتحالف سوني مع أمازون لتوفير محتوى 4K HDR.

كما يأتي هاتف Xperia XZ Premium من سوني مع تقنية Motion Eye في الكاميرا، كما تأتي الكاميرا بميزة ذاكرة مؤقتة سريعة  تدعم التصوير بالحركة البطيئة في الفيديو عند 960 إطار لكل ثانية مع دقة وضوح 720 بيكسل، كما تدعم ذاكرة التخزين المؤقت في الكاميرا.

أيضاً يدعم هذا النظام  تركيز تلقائي سريع في الكاميرا وأكثر دقة، مع نظام إستشعار ثلاثي للتركيز التلقائي الذي جاء للمرة الأولى في هاتف Xperia XZ، إلا أن الإصدار الجديد يأتي بحجم أكبر للبيكسل بنسبة 19 %، كما تقدم سوني معالج Bionz للصور، الذي يأتي بتحديث جديد مع ميزة الكشف عن الحركة وخفض التشويش والضوضاء.

كما يأتي هاتف Xperia XZ Premium مع تصميم من الكروم المضئ أو العاكس الذي يحاكي المرآة، وهو تصميم يحاكي Z5 Premium، كما يدعم إستخدام مستشعر البصمة بسلاسة.

كما يأتي هاتف Xperia XZ Premium مع زجاج Gorilla Glass 5 في الجهة الخلفية والأمامية للهاتف، مع خطوط antennas  معدنية في الجزء السفلي والعلوي من الهاتف.

أيضاً بالرغم من أن سوني تقدم هاتف Xperia XZ Premium اليوم مع رقاقة معالج سناب دراجون 835، إلا أن الهاتف لن يتوفر في الأسواق حتى نهاية ربيع هذا العام، أو بداية الصيف.

الهاتف يأتي أيضاً بتصميم مقاوم للماء والغبار مع تصنيف IP65 و IP68، مع تصميم بسماكة 7.9مم، كما يدعم بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD، كما يدعم الهاتف بطارية بقدرة 3230 mAh.