الرئيسية / التكنولوجيا / سوني تكشف عن هاتف Xperia XZ
elmaouid

سوني تكشف عن هاتف Xperia XZ

 أعلنت شركة سوني عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية التي تنطلق للأسواق خلال الفترة القادمة في هاتف Xperia XZ.

تقدم شركة سوني هاتف Xperia XZ الجديد مع رقاقة معالج سناب دراجون 820، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، وهي مواصفات تحاكي هاتف Xperia X Performanc، إلا أن الهاتف الجديد يأتي بمميزات جديدة للمستخدم.

ويتميز هاتف Xperia XZ بتصميم معدني مقاوم للماء بتصنيف IP68 وهي الميزة التي اشتهرت بها هواتف اكسبريا، لكن مع حواف دائرية أكثر في التصميم المعدني الزجاجي للهاتف، بتصميم أقرب لهاتف لوميا من نوكيا، مع وزن 161غرام للهاتف، وأبعاد 146 في72 في 8.1مم.

هاتف Xperia XZ يتميز أيضاً بشاشة 5.2 أنش، بدقة وضوح 1080 بيكسل، كما يدعم الهاتف بطارية بقدرة 2900 mAh، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلي 32 جيجا بايت، مع فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية، ومنفذ USB فئة C.

سوني تقدم مواصفات رائدة أيضاً في كاميرا هاتف Xperia XZ، حيث تأتي الكاميرا الخلفية مع مستشعر Exmor RS بدقة 23 ميجا بيكسل، كما تقدم سوني نظام تركيز تلقائي بالليزر في الهاتف لتحديد أسرع وأكثر دقة في التصوير، كما يدعم المستشعر تصوير RGB وتصوير بالأشعة تحت الحمراء للحصول على أدق تفاصيل للألوان، إلى جانب توازن في اللون الأبيض.

كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميڤا بيكسل، والتي تدعم المستخدم بتصوير مميز بأعلى جودة ووضوح حتى مع ظروف الإضاءة المنخفضة، إلا أن التحسين الأكبر في الكاميرا يأتي بدعم تصوير 4K للفيديو، وهي من المميزات التي غابت عن هاتف X Performance.الكاميرا في هاتف Xperia XZ تأتي بدعم أكبر من سوني في هذا الإصدار، حيث استخدمت سوني خبرات صانعي Alpha SLRs لتحسين خاصية الاستقرار في الكاميرا.الهاتف يأتي بنظام تشغيل Android Marshmallow، ومن المقرر أن ينطلق إلى الأسواق بدءاً من الثالث والعشرين من أكتوبر، لكن إلى الآن لم يتم الكشف عن تسعير الهاتف.