الرئيسية / وطني / سيارات فاخرة ومركبة “جات سكي” لترويج الكوكايين في الملاهي الليلية

سيارات فاخرة ومركبة “جات سكي” لترويج الكوكايين في الملاهي الليلية

الجزائر-  تمكنت مصالح الدرك الوطني بعين الترك بوهران من تفكيك شبكة إجرامية تحترف ترويج مادة الكوكايين في عملية “نوعية” مكنت أيضا من حجز 1 كلغ من هذه المادة بحسب ما علم لدى الهيئة الأمنية المذكورة.

وبحسب  المصدر نفسه، فإن العملية تمت على مستوى شواطئ دائرة عين الترك استغلالا لمعلومات وردت إلى مصالح الدرك الوطني بوهران والتي أطلقت تحريات وعملية تتبع حثيثة لوضع حد لنشاط هذه العصابة حيث تم توقيف عناصرها السبعة (07).
وكانت هذه العصابة تنشط عبر الشواطئ مستعملة سيارات فاخرة ومركبة “جات سكي” في نقل “هذه السموم” بحرا نحو الشواطئ حيث كانت تستهدف ترويجها وجهة الملاهي الليلية التي تقع بشكل بارز على مقربة من شواطئ المنطقة لا سيما شواطئ “كوراليز” و”بومو” و”بوسفر” و”لامادراغ”
وقد نجحت مصالح الدرك الوطني التي أقحمت تشكيل أمنيا “نوعيا” ضمن مخطط تدخل مدروس” في توقيف المتورطين بعد مداهمة مواقع نشاطهم على مستوى الشواطئ المذكورة، يضيف  المصدر نفسه الذي أوضح أن هذه الشبكة الإجرامية أرادت الرفع من نشاطها مستغلة الزحمة والاكتظاظ الذي تشهده المنطقة الساحلية في هذه الفترة المعروفة بازدياد توافد المصطافين إلى جانب تركيز الجهود الأمنية نحو “مخطط دلفين”.
ويشار إلى أن “مخطط دلفين” نفسه ساهم في إنجاح هذه العملية التي كللت بحجز 7 سيارات فاخرة كان يستعملها عناصر الشبكة في تنقلاتهم وكذا نقل المخدرات الصلبة إلى جانب حجز مركبة بحرية “جات سكي” ومبلغ مالي بالعملة الصعبة يعد من عائدات المتاجرة بالكوكايين.
يذكر أن التحقيق في هذه القضية لا يزال متواصلا، بحسب  المصدر نفسه، الذي أكد أن جميع التدابير تم اتخاذها لإنجاح تأطير موسم الاصطياف بولاية وهران في إطار “مخطط دلفين”