الرئيسية / وطني / سيرأس مناصفة مع نظيره بريجي رافيني أشغال اللجنة المختلطة الكبرى للبلدين…سلال في نيامي لتقييم العلاقات الجزائرية -النيجرية
elmaouid

سيرأس مناصفة مع نظيره بريجي رافيني أشغال اللجنة المختلطة الكبرى للبلدين…سلال في نيامي لتقييم العلاقات الجزائرية -النيجرية

 الجزائر- يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال، ابتداء من هذا الخميس، بزيارة عمل، تدوم يومين، إلى دولة النيجر بمناسبة انعقاد اللجنة المختلطة الكبرى الجزائرية النيجيرية، وذلك بحسب ما أفاد به، الثلاثاء، بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وأوضح البيان ذاته، أن الوزير الأول عبد المالك سلال الذي سيتنقل رفقة وفد وزاري هام إلى العاصمة النيجرية نيامي سيرأس مناصفة مع نظيره النيجري بريجي رافيني أشغال الدورة للجنة المختلطة الكبرى الجزائرية النيجرية.

وأضاف بيان مصالح الوزير الأول، ان اجتماع سلال ورافيني سيسمح بتقييم العلاقات الثنائية والتعاون إلى جانب تحديد السبل والإمكانات التي ينبغي تجنيدها لإضفاء مزيد من الديناميكية على هذه العلاقات بالنظر إلى نوعية العلاقات السياسية.

وسيتطرق الطرفان أيضا -بحسب البيان ذاته- إلى “المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما تلك المتعلقة برهانات وتحديات التنمية في المنطقة وتطورات الوضع الأمني على مستوى المنطقة”.

كما سيسمح لقاء الجانب الجزائري والنيجري بالتوقيع على عدة مذكرات تفاهم واتفاقات تعاون تخص عدة قطاعات -يضيف بيان مصالح الوزارة الأولى-.