الرئيسية / وطني / سيكون عبر 03 مراحل…  بن غبريط تخضع المفتشين لتكوين بمساعدة خبراء بريطانيين
elmaouid

سيكون عبر 03 مراحل…  بن غبريط تخضع المفتشين لتكوين بمساعدة خبراء بريطانيين

الجزائر- أعلنت وزيرة التربية عن عملية تكوين مكثفة للمفتشين بالتعاون مع خبراء بريطانيين عبر 03 مراحل، وتمتد كل واحدة منها على مدار خمسة أيام، بصياغة “مرجعية للكفاءات المهنية” يشرف عليها خبراء بريطانيون وجزائريون لتستغل في مجالات التخطيط والقيادة والتقييم.

وخلال إشرافها بثانوية الرياضيات بالقبة (الجزائر العاصمة) رفقة سفير بريطانيا بالجزائر، أندرو نوبل، على انطلاق الدورة التكوينية الأولى لفائدة مفتشي التربية، والتي تندرج ضمن سلسلة مكونة من ثلاث دورات في إطار التعاون الجزائري-البريطاني، كشفت وزيرة التربية نورية غبريط أن هذه الدورات تهدف إلى “تعزيز خبر المفتشين في مجال مرافقة الأساتذة”، وستتوج هذه الدورات، التي تمتد كل واحدة منها على مدار خمسة أيام، بصياغة “مرجعية للكفاءات المهنية” يشرف عليها خبراء بريطانيون وجزائريون لتستغل في مجالات التخطيط والقيادة والتقييم.

ويمس هذا التكوين -بحسب الوزيرة – الجانب المنهجي الذي يسمح للمفتشين بتكوين الأساتذة الجدد، وينتظر من المستفيدين عند نهاية الفترات التكوينية الثلاث، صياغة مرجعية للكفاءات المهنية لتعزيز وتحسين خبرة الأساتذة الجدد بمرافقة الخبراء.

بدوره، أكد السفير البريطاني على أهمية التعاون والتنسيق بين المكونين الجزائريين والبريطانيين في مجال التربية والتعليم، معتبرا أن هذا التعاون “ضروري” لمواجهة تحديات القرن، لا سيما من الجانب الاقتصادي.

تجدر الإشارة انه انطلقت المرحلة الأولى لهذه  الدورة التكوينية أمس إلى غاية 12 من الشهر بهدف تحسين الأداء المهني للمفتشين المكونين عن طريق تعزيز خبرتهم في مجال مرافقة الأساتذة. أما المرحلة الثانية فستكون من 12 إلى 16 فيفري، فيما تكون المرحلة الثالثة من 19 إلى 23 مارس 2017.