الرئيسية / وطني / سيلتقي لعمامرة ووزيري الفلاحة والصناعة ويستقبل من قبل عبد المالك سلال….. وزير خارجية المجر في الجزائر لتقييم العلاقات الثنائية بين البلدين
elmaouid

سيلتقي لعمامرة ووزيري الفلاحة والصناعة ويستقبل من قبل عبد المالك سلال….. وزير خارجية المجر في الجزائر لتقييم العلاقات الثنائية بين البلدين

الجزائر- يحل وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية المجري بيتر زيجارتو بالجزائر، ابتداء من هذا الثلاثاء، وذلك في زيارة رسمية بدعوة من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، وذلك بحسب ما أفاد به، الإثنين، بيان وزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح  المصدر ذاته، أن وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة سيقوم مع نظيره المجري الذي سيكون مرفوقا بكاتب الدولة المساعد زيلفستر بوس الذي زار مؤخرا الجزائر في إطار التحضير لهذه الزيارة، بتقييم العلاقات الثنائية على ضوء الديناميكية التي اتسمت بها خلال السنوات الأخيرة”. كما سيتطرقان إلى “القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأوضح  المصدر نفسه أن “هذه الديناميكية سمحت بانعقاد الدورة الاولى للجنة الثنائية المختلطة في سبتمبر 2015 في بودابست وإطلاق المفاوضات حول عديد مشاريع الاتفاقات في شتى المجالات وكذا استكمال أدوات قانونية أخرى في مجال التكوين المهني والفلاحة والثقافة والأرشيف وتكنولوجيات الإعلام والاتصال والرياضة”.

وأشار البيان إلى أن “المجر يولي أهمية خاصة لتعزيز العلاقات مع بلدنا بالنظر إلى الدور الذي يلعبه في مجال تسوية النزاعات بطرق سلمية وترقية قيم السلم وعدم التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية للبلدان الاخرى”.

هذا، وإلى جانب محادثاته مع لعمامرة  سيُستقبل الوزير المجري من طرف الوزير الاول عبد المالك سلال.  كما سيلتقي بوزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري وبوزير الصناعة والمناجم.