الرئيسية / وطني / سيول تضرب تمنراست وتتسبب في فقدان شخص وإنقاذ 04 آخرين
elmaouid

سيول تضرب تمنراست وتتسبب في فقدان شخص وإنقاذ 04 آخرين

الجزائر- تسببت موجة الأمطار المتهاطلة على مدينة تمنراست وضواحيها خلال الـ 48 ساعة الأخيرة إلى جريان أودية المنطقة، مما أدى إلى  فقدان شخص جرفته مياه الأمطار بمنطقة “أهلفن ” وإنقاذ أربعة أشخاص آخرين بمنطقة تاغلالت.

وذكر مصدر من خلية الاتصال بمديرية الحماية المدنية أن أعوان الوحدة الرئيسية للحماية المدنية يقومون بعمليات بحث واسعة عن الشخص الذي جرفته مياه الأمطار بمنطقة “أهلفن ” (30 كلم غرب مدينة تمنراست)، وهو من جنس ذكر .

وباشرت المصالح  ذاتها مهمتها فور إبلاغها بفقدانه من قبل سكان المنطقة  والتي لازالت متواصلة إلى كتابة هذه الأسطر، مثلما أوضح المكلف بخلية الاتصال الملازم الأول بن أنس باغور أحمد .

وتدخل أفراد المركز المتقدم للحماية المدنية بتمنراست أيضا لإنقاذ أربعة (4) أشخاص كانوا عالقين بمنطقة تاغلالت (10 كلم شمال مدينة تمنراست ) بعدما حاصرتهم مياه الوادي  .

وأدت هذه الموجة من التقلبات المناخية السيئة إلى انقلاب ثلاث شاحنات من الحجم الكبير، منها اثنتان لنقل المواد الطاقوية على مستوى وادي يقع على بعد 100 كلم شمال مدينة عين أمقل،  حيث تمكن أفراد الحماية المدنية من إنقاذ أصحاب هذه الشاحنات وتحييدها من الطريق لتجنب انقطاعها أمام مستعمليها. 

وشكلت الأمطار المتساقطة بركا مائية بالساحات العمومية والطرقات الرئيسية بعاصمة الأهقار، مما عرقل حركة تنقل المركبات و الأفراد، فيما استبشر بها في المقابل مربو المواشي بالمنطقة.

وعرفت مدينة تمنراست وضواحيها تساقط كميات من الأمطار لفترات متقطعة خلال الـ 48 ساعة الأخيرة تراوحت بين 9 و30 ملم .

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية تسجيل تساقط كميات أخرى من الأمطار في الساعات القادمة.