الرئيسية / رياضي / شباب بلوزداد ـ الهلال السوداني الخميس على 20:00 سا.. الشباب لتدارك خيبة صن داونز

الجولة الثالثة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا

شباب بلوزداد ـ الهلال السوداني الخميس على 20:00 سا.. الشباب لتدارك خيبة صن داونز

يستضيف، سهرة الخميس، فريق شباب بلوزداد نظيره الهلال السوداني برسم لقاء الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، وهو يستهدف تجاوز خيبة الخسارة المذلة في الجولة الماضية أمام نادي صن داونز بخماسية كاملة في تنزانيا، على أمل استعادة توازنه وبعث آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وكانت تشكيلة الشباب عادت إلى الجزائر بمعنويات منحطة بعد الخسارة أمام صن داونز، وما أثارته من ردود فعل غاضبة من طرف الأنصار، رغم أن الشباب اضطر للعب في تنزانيا بسبب رفض السلطات الجزائرية دخول النادي الجنوب إفريقي إلى الجزائر بسبب كورونا المتحور.

وحرص المدرب فرانك دوما على رفع معنويات زملاء سعيود قبل مواجهة الهلال، خاصة أنها لا تقبل القسمة على اثنين، وينتظر أن يحدث المدرب الفرنسي بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي لعبت المواجهة الأخيرة.

فبغض النظر عن غياب كداد المعاقب وسويبع وبلحول وثابتي المصابين، يتوقع أن يعود الحارس موساوي كأساسي بعد المردود المخيبّ لمرباح أمام صن داونز، إلى جانب بعض التغييرات الأخرى على مستوى خط الهجوم.

من جهته، تلقى نادي الهلال السوداني رخصة الدخول إلى الجزائر، أول أمس، وكتب نادي شباب بلوزداد على صفحته الرسمية على “فايسبوك”: “منافس شباب بلوزداد نادي الهلال، يتحصل على موافقة الوزارة الأولى لدخول الأراضي الجزائرية وإدارة الشباب تسوي إشكالية التأشيرات تحسبا لاستقبال الضيف السوداني”.

وكان الهلال قد كتب على صفحته على “فايسبوك” يوم الاثنين أن “القلق يشوب النادي بعد تأخر رد السلطات الجزائرية على طلب النادي دخول البلد لمواجهة شباب بلوزداد يوم الجمعة، وكان الفريق قد خاطب الكاف بتأخر استجابة السفارة الجزائرية بالخرطوم لطلب الحصول على التأشيرات ومنح الطائرة الخاصة التي ستقل بعثة الفريق إذن الدخول للأجواء الجزائرية”.

ويأتي لجوء وفد الهلال إلى التنقل على متن طائرة خاصة على خلفية إلغاء جميع الرحلات إلى الجزائر خلال شهر مارس الجاري، وهو قرار تم اتخاذه من طرف السلطات العليا في البلد.

يجدر الذكر، أن الهلال السوداني، الذي أقال مدربه الصربي زوران مانويلوفيتش وعوضه بالمصري حمادة صدقي، قد تعادل في الجولة الثانية أمام تي بي مازيمبي الكونغولي (0-0) بملعب أم درمان.

أمين. ل