الرئيسية / وطني / شبكة “رفا” تطالب بـ 30 بالمائة من الصفقات الاقتصادية للمرأة

شبكة “رفا” تطالب بـ 30 بالمائة من الصفقات الاقتصادية للمرأة

كشفت فاطمة وزان، العضو المؤسس في شبكة سيدات الأعمال الجزائريات، أن رئيسة الشبكة  طالبت خلال اجتماع الثلاثية المنعقد، الأحد، بنصيب المرأة من الصفقات الاقتصادية بما لا يقل عن 30 بالمائة  وبالتسهيلات الإدارية وكذا بإعادة النظر في الحصة الممنوحة للمرأة.

و أضافت فاطمة وزان  لدى نزولها، الأحد، ضيفة على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى، أن “المرأة تشارك لأول مرة  في الثلاثية عن طريق شبكة سيدات الأعمال الجزائريات “رفا” حديثة النشأة والتي من أهدافها تحسيس المرأة بدورها في تنمية وتطوير الاقتصاد وذلك بمساعدتها على الاستثمار”.

 كما أشارت المتحدثة إلى أن شبكة “رفا” لها 10 مكاتب منصبة عبر الولايات وستسعى لتغطية كافة الولايات ولها 07 مكاتب في الخارج، وهي متعاقدة مع “أونساج ” من أجل أن تتمكن المرأة من الوصول إلى تحقيق مشاريعها، كاشفة عن التفكير في الاستثمار في مجال السياحة الداخلية.

وأوضحت ضيفة الإذاعة أن الشبكة تساهم في التصدير  لاسيما المنتجات التقليدية، حيث سطرت برنامجا لتسهيل عملية التصدير بالتنسيق مع السفيرات وعقيلات السفراء، وسيتم ذلك بعد تنمية القطاع داخليا ، مشيرة إلى أن من أهداف الشبكة التكوين في مختلف التخصصات.

وفي الأخير، كشفت السيدة وزان أن شبكة سيدات الأعمال الجزائريات سطرت برنامجا ثقافيا ثريا بمناسبة شهر رمضان المعظم بالإضافة إلى فتح مطاعم للرحمة.