الرئيسية / وطني / شركة “بلومبرغ غرين” ترغب في جعل الجزائر مقرها للاستثمار في إفريقيا

شركة “بلومبرغ غرين” ترغب في جعل الجزائر مقرها للاستثمار في إفريقيا

أعلنت شركة “بلومبرغ غرين” السبت، إنها حددت مصر أو الجزائر لاختيار إحداهما لإنشاء مقر لبرنامجها الاستثماري لخدمة الشرق الأوسط وإفريقيا،

ومن المتوقع الإعلان عن اختيار الدولة في نهاية شهر جوان الجاري.

وتضمن عرض “بلومبرغ” على مصر إنشاء مقر بها لخدمة إفريقيا والشرق الأوسط وإدارة جميع عملياتها ، وتنفيذ محطة للتصنيع والتصدير، وهو ما يمثل استثمارات بقيمة 250 مليون دولار وعائدا يصل لثمانية مليارات دولار خلال خمس سنوات.

وكانت بلومبرغ عملت مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية على تطوير 105 شون ترابية وتحويلها إلى شون حديثة متطورة لحفظ الأقماح بـ20 محافظة.

وقال خالد حنفي وزير التموين المصري في وقت سابق: إن المشروع تطوير الشون الترابية سيقلل تلف الأقماح الذي يصل إلى 10٪ بقيمة 2.7 مليار جنيه سنوياً.

وكانت “بلومبرغ غرين” قد انتهت مؤخراً من توريد 93 مركزًا للتجميع والمعالجة، تمثل المرحلة الأولى من تطوير الشون الترابية إلى الحكومة المصرية، فيما تنتظر التوقيع من أجل بدء تنفيذ المرحلة الثانية والتي تتضمن 300 نظام شونة إضافية توفر 350 مليون دولار سنوياً..

وذكر بيان بلومبرغ أن الحكومة الجزائرية تتطلع إلى الاستفادة من التطور التقني للصوامع الجديدة بما يسمح لها بتحقيق معدلات مرتفعة من الأمن الغذائي، وتقليل الفاقد في محصول القمح والذي يصل إلى 20٪ من إنتاجها المحلي.

يُذكر أن بلومبرغ غرين، توفر نُظما وتكنولوجيا لحماية المحاصيل الزراعية، وتسهم نظم الأمن الغذائي والمحاصيل المتكاملة التي تستخدمها بلومبرغ غرين في تقليص خسائر ما بعد الحصاد من الحبوب، والمنتجات الزراعية، والمواد الغذائية سريعة التلف إلى نسبة 5٪ أو أقل.

كريم موسى