الرئيسية / عالم السيارات / شركة يابانية تُنتج سيارة كهربائية مصنوعة من القماش

شركة يابانية تُنتج سيارة كهربائية مصنوعة من القماش

ماذا لو صنعت السيارات من القماش؟، هذا السؤال راود الكثير من شركات السيارات في السابق، مثال على ذلك كانت بي ام دبليو GINA الإختبارية التي كُشف عنها في 2009, والسيارة الاختبارية Ligh Cocoon التي

كشفت عنها Edag في معرض جنيف العام الماضي، لكننا لم نسمع بعد عن سيارة إنتاجية مغطاة بالقماش بدلاً من ألواح المعدن أو المواد المركبة.

الجواب يأتينا هذه المرة من اليابان من شركة السيارات Rimono بسيارتها الكهربائية الصغيرة التي تحمل نفس اسم الشركة Rimono و الذي يعني باليابانية _السيارة_ أو _شيء قابل للقيادة_، حيث تحمل هيكلاً مغطىً بالكامل بالقماش العازل للمياه من مادة البوليستر القطني.

يبلغ طول السيارة 2.2 متر، و هي تتسع لراكبين اثنين، أو طفلين مع السائق، و قياساً على ما نشاهده في الصور فإنها لن تتسع للركاب طوال القامة، و تأتي داخليتها بذراع للتوجيه بدلاً من عجلة القيادة مع لوحة عدادات صغيرة و جهاز ايباد اللوحي.

تعمل السيارة بمحرك كهربائي تبلغ قوته 6.8 حصان يرتبط مع بطارية بقدرة 4 كيلو واط-ساعة، و تتمكن من الإنطلاق لسرعة قصوى تصل إلى 45 كم/س، بينما توفر بطاريتها مدىً يبلغ 50 كم.يقول مصمم السيارة Kota Nezu بأن النسخة الإنتاجية منها ستحمل بطاريات قابلة للتبديل بسهولة، و سيبدؤون في إنتاجها في صيف 2017.