الرئيسية / رياضي / شورمان متفائل بالتدارك أمام الأرجنتين
elmaouid

شورمان متفائل بالتدارك أمام الأرجنتين

تلقى المنتخب الأولمبي لكرة القدم ضربة موجعة في أولى مبارياته الرسمية، بأولمبياد ريو دي جانيرو، وذلك عقب خسارته المفاجئة 3-2 أمام منتخب هندوراس، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للمنافسات، أمسية الخميس.

 

وظهر المنتخب الوطني بشكل باهت، خلال الشوط الأول من المباراة، حيث خرج منهزما بهدفين نظيفين أمضاهما روميل كيوتو، في الدقيقة 13، و مارسيلو بيريرا في الدقيقة 33، من خطأ قاتل للحارس فريد شعال.

وحاول أولمبيونا، استعادة توازنهم خلال الشوط الثاني، ليقلصوا الفارق في الدقيقة 69، بواسطة بن دبكة سفيان.

وأثناء محاولات المنتخب الجزائري إدراك التعادل، أحرز أنتوني لوزانو الهدف الثالث لهندوراس في الدقيقة 79، مستغلا خطأ آخر لا يغتفر للحارس شعال، قبل أن يعيد بغداد بونجاح المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني قبل النهاية بخمس دقائق.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، في ظل رغبة المنتخب الأولمبي في خطف هدف التعادل، ولكن دون جدوى ليتلقى خسارته الأولى في الأولمبياد.

للتذكير فإن رفقاء الحارس المتألق صالحي، سيكونون أمام اختبار ثان هذا الأحد أمام منتخب الأرجنتين.

من جهته، وصف المدرب بيير أندري شورمان، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، مواجهة منتخب هندوراس، بأنها كانت في غاية الصعوبة، خاصة وأن المنتخب الهندوراسي لعب بقوة فائقة، فيما افتقد الخضر لبعض العناصر المؤثرة في بداية مسيرته بالمسابقة الأولمبية.

وأوضح شورمان، أن فريقه افتقد في مباراة الخميس لقائده وحارس مرماه الأساسي بسبب الإصابات، وأن الفريق تأثر بغياب لاعبين اخرين، خاصة في مواجهة فريق قوي مثل منتخب هندوراس الذي لعب بقوة بدنية فائقة.

وأشار شورمان، إلى أن الحكم تغاضى عن بعض الالتحامات القوية من قبل لاعبي هندوراس، ولكن الحكم بشر في النهاية ويمكن أن يخطئ ويصيب.

ودافع المدرب الوطني، عن حارس مرماه فريد شعال، الذي ارتكب أخطاء تسببت في الهدفين الثاني والثالث لمنتخب هندوراس.

وأوضح شورمان “علينا احترام الحارس لأنه يتمتع بإمكانات جيدة لكنه مثل باقي لاعبي الفريق صغير السن ويجب ألا نضغط عليه”.

وأعرب شورمان، عن أمله في عودة الروح لصفوف الفريق في المباراة التالية التي يلتقي فيها المنتخب الأرجنتيني هذا الأحد، مشيرًا إلى أنه لابد من الاحتفاظ بالتفاؤل مع الانتقال بالتفكير سريعا في المباراة المقبلة.

وأكد شورمان أن الفرصة ما زالت قائمة لاستعادة الاتزان، من أجل بلوغ الدور الثاني، مبررا  تفاؤله بالأداء القوي الذي قدمه المنتخب الجزائري في الشوط الثاني، حيث سنحت له عدة كرات كان من الممكن أن تقلب نتيجة المباراة.

 

لويس بينتو يعترف: الحظ كان بجانبنا

في الجهة المقابلة أكد الكولومبي خوسي لويس بينتو المدير الفني لمنتخب هندوراس أن الحظ حالف فريقه ليخرج فائزا في المباراة أمام المنتخب الجزائري، والتي كانت في غاية الصعوبة، معربًا عن سعادته البالغة بالفوز الثمين في بداية مسيرته الأولمبية، مشيرًا إلى أن البدايات تكون صعبة دائمًا خاصة في البطولات الكبيرة مثل كأس العالم والدورات الأولمبية.

وقدم بينتو تهنئته للاعبي الفريق على الفوز بثلاثة أهداف وإصرارهم على الفوز حتى نهاية المباراة.

وأكد بينتو، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أن أهم ما سيركز عليه في المباراة المقبلة أمام البرتغال هو مطالبة لاعبيه بفرض سيطرتهم على الكرة بشكل أكبر.

 

الاستنجاد بأسامة متحزم

وجّه الناخب الوطني بيير أندري شورمان ليلة الخميس الدعوة للحارس أسامة متحزم تعويضا لزميله عبد القادر صالحي المُصاب.

وصل الحارس اسامة متحزم مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية صباح الجمعة بعد أن شدّ الرحال جوا مساء الخميس الماضي بطلب من المدرب شورمان تعويضا للحارس صالحي الذي أصيب في آخر لحظة.

وسبق لحارس مرمى مولودية العلمة المشاركة مع المنتخب الوطني الأولمبي، حيث حضر فعاليات كأس إفريقيا للآمال بالسنيغال، لكن لم يُدرج اسمه ضمن قائمة الـ 18 لاعبا المعنيين بأولمبياد ريو حيث اكتفى الجهاز الفني بالحارسين عبد القادر صالحي وفريد شعال، وفقا لما تنص عليه لوائح المنافسة، وأدرج متحزم ضمن القائمة الإحتياطية.

 

فوز البرتغال على منتخب ” التانغو”

وفي المجموعة نفسها التي ينتمي اليها “الخضر” فاز منتخب البرتغال ليلة الخميس بثنائية نظيفة على مُنافسه الأرجنتيني حملا توقيع كل من المهاجم غونزالو باسيونسيا في الدقيقة الـ 66، والبديل بيتي في الدقيقة الـ 84 .

وخلال الجولة الثانية المُبرمجة الأحد، يتبارى أشبال الناخب الوطني بيير أندري شورمان مع الأرجنتين، انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا. بينما تتقابل البرتغال مع الهندوراس قبل 3 ساعات من ذلك.

وينبغي على زملاء المهاجم بغداد بونجاح التحضير جيّدا لمباراة الأرجنتين، ذلك أن الخسارة الثانية لأحد المنتخبين مع تعادل البرتغال والهندوراس، ستكون مُرادفة لتوديع الأولمبياد مُبكّرا.