الرئيسية / مجتمع / صحتنا في غذائنا : تصبح غير صالحة للاستخدام.. أطعمة لا ينبغي تجميدها

صحتنا في غذائنا : تصبح غير صالحة للاستخدام.. أطعمة لا ينبغي تجميدها

تلجأ الكثير من السيدات إلى وضع الأغذية بمختلف أنواعها في الفريزر بهدف تجميدها، اعتقادًا منهن أن تلك الطريقة من شأنها حفظ الأطعمة لفترات طويلة، ولكن هناك مجموعة من الأطعمة التي تتعرض للتلف عند تجميدها، بفعل البرودة الشديدة، لذا، ينبغي عدم تجميدها أبدًا.

في الصفحات التالية، نستعرض قائمة بالأطعمة التي لا يجب تجميدها، وفقًا لما ذكره موقع “Eat this”.

منتجات الألبان

يؤدي وضع منتجات الألبان في الفريزر، وخاصة الزبادي والجبن، إلى تجميد الماء الذي تحويه تلك الأغذية، ويتحول الثلج عند إخراجها إلى ماء، إضافة إلى تغير مذاقها، ما يجعلها غير صالحة للاستخدام.

الخضروات والفواكه الغنية بالمياه

تحتوي معظم أنواع الخضروات والفواكه على نسب عالية من الماء، وهو ما يتحول إلى ثلج عند وضعها في الفريزر، ما يؤدي إلى تلفها عند إخراجها، وتكون غير صالحة للاستخدام. ومن أبرز الخضروات والفواكه الغنية بالمياه الخس، والبطاطا، والخيار، والبطيخ، والتفاح، وغيرها.

للحوم أكثر من مرة

يعتبر تجميد اللحوم مرة واحدة جيدًا، ولكن، عند إذابتها ووضعها في الفريزر مرة أخرى، تصبح بيئة خصبة للبكتيريا الضارة، ما يؤدي إلى الإصابة بأضرار صحية عند تناولها، لذا، ينصح بتجنب تجميد اللحوم أكثر من مرة.

التوابل

عند وضع التوابل المختلفة مثل الفلفل الأسود والبهارات وغيرها في الفريزر يتغير مذاقها، وبالتالي فإن عند إضافتها للأطعمة لن تضفي عليها نكهة مميزة، بل تجعلها أسوأ، لذا لا يجب وضعها في الفريزر.