الرئيسية / مجتمع / صحتنا في غذائنا. للتخلص من الالتهابات المزمنة.. تجنب هذه الأطعمة
elmaouid

صحتنا في غذائنا. للتخلص من الالتهابات المزمنة.. تجنب هذه الأطعمة

رغم أن التهابات الجسم عملية طبيعية لحمايته من البكتيريا والفيروسات وغيرها من العوامل الضارة التي تؤثر سلباً عليه، إلا أن الالتهابات المزمنة تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

فإذا كنت ممن يعانون من التهاب المفاصل المزمن أو أي نوع من الالتهابات المزمنة الأخرى، فعليك بالانتباه إلى نوعية الأطعمة التي تتناولها، حيث من شأنها مفاقمة الأمر أو السيطرة عليه.

وإليكم فيما يلي أنواع من الأطعمة التي يجب تجنبها للتخلص من التهابات الجسم، وفق ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، وهي كالآتي:

1- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة ضمن مكوناتها على عنصر يسمى Neu5Gc وهو يؤدي إلى الالتهابات، لذا ينبغي تجنبها تماماً.

2- الكربوهيدرات المكررة

تؤدي الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض إلى زيادة مستوى السكر في الدم، الأمر الذي يرفع بدوره مستوى الالتهاب في الجسم.

3- منتجات الألبان

رغم أن الزبادي يحتوي على بكتيريا “البروبيوتيك” المفيدة والتي تساعد في مكافحة الالتهاب، إلا أن الأجبان يمكن أن تسبب الالتهابات أو ترفع من مستواها في الجسم، لذا يجب الاعتدال في تناول منتجات الألبان.

4- الأطعمة المقلية

لا تتسبب الأطعمة المقلية فقط في رفع مستوى الكوليسترول السيئ بالجسم إنما تسبب أيضا التهابات في الجسم.

5- السكر

ترفع مادة الفركتوز الموجودة في السكر نسبة الالتهاب بالجسم، لذا ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر مثل الحلويات والآيس كريم، والعصائر وكذلك الشاي أو القهوة لمنع الالتهاب.

6- زيوت الطهي النباتية

تحتوي زيوت الطهي النباتية على كمية عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية، والتي تعد أحد المكونات المسببة للالتهاب الأكثر شيوعا.

7- المشروبات الغازية

لاحتوائها على السكر والمواد المضافة، تساعد المشروبات الغازية في تفاقم التهابات الجسم.