الرئيسية / رياضي / صدمة الميركاتو المحتملة.. بايرن يخطف غريزمان من يونايتد
elmaouid

صدمة الميركاتو المحتملة.. بايرن يخطف غريزمان من يونايتد

 كشفت تقارير صحفية أن نادي بايرن ميونيخ الألماني يقود السباق للتوقيع مع أنطوان غريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الاسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقد أفاد الصحفي الإيطالي الموثوق جيانلوكا دي مارزيو أن بايرن ميونيخ هو المرشح الأول للتوقيع مع غريزمان الذي كانت تقارير قد ربطته بقوة بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الانجليزي.

وقد تطور غريزمان ليصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم في العامين الماضيين، وهو ما ظهر الموسم الماضي عندما وصل لنهائي رابطة الأبطال مع أتلتيكو مدريد ثم نهائي اليورو مع منتخب فرنسا، حيث أنهى الموسم كهداف البطولة، كما احتل المركز الثالث في سباق جائزة الكرة الذهبية.

وقد واصل اللاعب مستواه الرائع في الموسم الحالي أيضا، وسجل 22 هدفا وصنع 11 تمريرة حاسمة في 40 مباراة بجميع المسابقات، وفي موسم يعتبر سيئ لأتليتيكو كان غريزمان واحدا من الأضواء الساطعة القليلة في صفوف الروخيبلانكوس.

وتسبب تألق اللاعب في شائعات عن اهتمام أمثال إنتر ميلان وأرسنال وريال مدريد بالحصول على خدمات البالغ من العمر 26 عاما، ولكن مانشستر يونايتد بدا أنه الأقرب لتوقيعه في الصيف.

واعتمد يونايتد بشكل رئيسي على السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش في خط هجومه هذا الموسم، لكن هناك حاجة لتوقيع مهاجم كبير في الصيف من أجل الموسم المقبل، وبالتأكيد غريزمان هو مناسب تماما لخطط المدرب البرتغالي جوزي مورينيو، بعد أن كان واحدا من أفضل الهدافين في أوروبا في الموسمين الماضيين.

وقد ادعت التقارير الأخيرة أن مانشستر يونايتد على وشك إكمال الصفقة لتوقيع غريزمان، ومع ذلك، يبدو الآن أن بايرن ميونيخ قد أخذ زمام المبادرة في التعاقد مع الفرنسي الدولي.

ويملك كارلو انشيلوتي مدرب بايرن ثروة من الخيارات الرائعة في خط هجومه تتمثل في توماس مولر، أرين روبن، دوغلاس كوستا، فرانك ريبيري، كينغسلي كومان وهداف البوندسليغا روبرت ليفاندوسكي للاختيار من بينهم، لذا، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما هو الدور الذي سيلعبه غريزمان في خطط المدرب الايطالي على ملعب أليانز أرينا، لكنه لاعب من المؤكد أن يضيف الكثير من القيمة للهجوم البافاري.

ومع ذلك، من المتوقع ألا يستسلم مانشستر يونايتد، على الرغم من أن بايرن قد أخذ زمام المبادرة في السباق لتوقيع غريزمان، ويبقى أن نرى كيف تتطور الأمور في الأشهر القادمة، خاصة في حال تأهل يونايتد لرابطة أبطال أوروبا والذي قد يدفع غريزمان لتغيير وجهته للبريميرليغ بدلا من البوندسليغا.