الرئيسية / وطني / صفحة “فيسبوك” الأحمدية تبث من إسرائيل…. الكيان الصهيوني وراء الأحمدية في الجزائر
elmaouid

صفحة “فيسبوك” الأحمدية تبث من إسرائيل…. الكيان الصهيوني وراء الأحمدية في الجزائر

الجزائر- أظهرت تحقيقات قامت بها مصالح الدرك الوطني، أن موقع بث الصفحة الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الخاصة بالطائفة الأحمدية في الجزائر، يعود إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت مصادر لموقع “كل شيء عن الجزائر”، الثلاثاء، أن التحقيقات التي باشرتها المصالح المختصة التابعة للدرك الوطني، قادت إلى تحديد مواقع المشرفين على تسيير صفحة الأحمدية بالجزائر، وتبين أنهم يقيمون بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت المصادر، أن خلية مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للدرك الوطني، توصلت إلى أن الصفحة المسماة “الموقع الرسمي للجماعة العربية” تسير من طرف أشخاص متواجدين بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحديدا في بلدة نهاريا الفلسطينية.

وصعّدت السلطات الأمنية، حملات الملاحقة لأتباع “الطائفة الأحمدية”، ضمن إجراءات صارمة اتخذتها الحكومة استشعاراً منها للخطر الذي يشكله تزايد عددهم، مع الاكتشاف المتوالي لشبكات تابعة لهذه الطائفة في العديد من الولايات.

وكشف تقارير أمنية نشرتها وسائل إعلام، أن السلطات الجزائرية أوقفت مؤخراً العشرات من أنصار التيار الأحمدي في ولايات الجزائر العاصمة وقسنطينة وغليزان والبليدة.

وبحسب تقارير إعلامية مختلفة، فقد شهدت الأعوام الخمسة الماضية، اعتقال الأمن لعديد من خلايا نشر الطائفة الأحمدية في البلاد، حيث يبلغ أتباعها أكثر من 1000 شخص في الجزائر.

وكان وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، قد أوضح، مؤخرا، أن المجالس العلمية المجتمعة مؤخرا بالأغواط أكدت بأن المبادئ التي تقوم عليها فرقة الأحمدية ليست إسلامية، بل تمس بالمعلوم من الدين وسندت هذه المجالس فتوى سبق أن أصدرها المجلس الإسلامي الأعلى والتي تنص على أن الانتماء إلى الأحمدية هو انتماء إلى “فرقة خارج دائرة الإسلام”.