الرئيسية / رياضي / صفقة الإيفواري غيسلان غيسان قانونية

صفقة الإيفواري غيسلان غيسان قانونية

أكد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج أن إعارة المهاجم الايفواري غيسلان غيسان من أمل الأربعاء إلى اتحاد الجزائر “قانونية”، لافتا إلى أن انتقالات اللاعبين الأجانب المرتبطين بعقود “مسموحة”.

وقال قرباج لواج إن “إعارة غيسلان غيسان قانونية وسيتم تأهيله عاديا في

 

الاتحاد، بما أن النادي الذي ينشط فيه هذا اللاعب الأجنبي نزل إلى الرابطة الثانية، فلا يحق له اللعب ضمن هذه البطولة، سيما وأن عقده ما زال ساريا مع أمل الأربعاء الذي سينتهي في غضون سنة”.

وكان المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) قد قرر في جويلية 2015 منع الأندية الوطنية من استقدام أي لاعب أجنبي، ابتداء من الميركاتو الشتوي الماضي.

وبررت الهيئة الفيدرالية قرارها بـ “الوضعية المالية الصعبة واستحالة الحصول على العملة الصعبة قانونيا لدفع مستحقات التكوين والتضامن مع اللاعبين الأجانب”.

أما بالنسبة للاعبين الذين لم تنته عقودهم بعد، فيحق لهم اللعب إلى غاية انتهاء مدة التزاماتهم مع الأندية.

وأضاف: “صحيح أن غيسلان لاعب أجنبي لكنه لا يحتاج إلى نظام انتقالات الأجانب من أجل اللعب في الجزائر ما دام مسجل، كما أنه يحوز على عقد قانوني إلى غاية 2017″، مشيرا في نفس الوقت إلى رغبة شباب قسنطينة في ضم الإيفواري الآخر لفريق اتحاد الجزائر كواديو مانوتشو.

وبهذا، فإن غيسلان (23 سنة) سيعوض محمد سوقار في هجوم “سوسطارة” الذي تنقل إلى الجار مولودية الجزائر، علما أن اللاعب الإيفواري خاض تجارب مع نادي أوكسير الفرنسي لكنها لم تكلل بالنجاح.