الرئيسية / وطني / صفقة الخبر-ربراب تنتهي إلى التجميد

صفقة الخبر-ربراب تنتهي إلى التجميد

قررت المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، الأربعاء، تجميد آثار الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة شركة “ناس برود”، أحد فروع مجمع سفيتال.

 

وصرح القاضي محمد دحمان وهو رئيس الغرفة الاستعجالية الثانية للمحكمة الإدارية لبئر مراد رايس في جلسة علنية بحضور هيئة دفاع الطرفين لدى نطقه بالحكم أنه تقرر بعد المداولات “في الشكل قبول الدعوى وقبول إدخال الخصومة وفي الموضوع تجميد آثار العقد”.

كما طالب القاضي من هيئة دفاع المدعي (وزارة الاتصال) والمدعى عليه (مجمع الخبر)، إيداع المذكرات لهيئة المحكمة قبل تاريخ 22 جوان الجاري.

صرح الأستاذ شايب صادق عضو هيئة دفاع مجمع الخبر، الأربعاء، أن قرار المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس القاضي بتجميد أثار عقد صفقة التنازل عن أسهم المجمع لفائدة سفيتال “غير نهائي” ومجمع الخبر “سيستأنف في الحكم أمام مجلس الدولة”.

وقال الأستاذ شايب صادق في تصريح للصحافة عقب النطق بالحكم أن الحكم الصادر في القضية “هو حكم احترازي مؤقت وغير نهائي ما دام أن مجمع الخبر سيستأنف في الحكم أمام مجلس الدولة قبل 15 يوما”.

وأوضح المحامي أن الحكم الصادر “لا يعني إغلاق مجمع الخبر لأن هذا الحكم غير مرتبط بمستقبل المجمع بل مرتبط بتجميد أثار العقد المرتبط بالصفقة التي تمت بين مساهمي المجمع  وشركة ناس برود (فرع سيفيتال)” .

وأعرب المحامي عن تمسك هيئة دفاع الخبر “بعدم اختصاص قاضي المحكمة الإدارية في العقود المدنية التوثيقية”.