الرئيسية / عالم السيارات / الكشف رسمياً عن رنج روفر فيلار الجديدة كلياً
elmaouid

الكشف رسمياً عن رنج روفر فيلار الجديدة كلياً

لم يبق الابضع أيام على موعد تدشين رنج روفر فيلار الجديدة كلياً في معرض جنيف الدولي للسيارات وكما كان متوقعا فقد كشفت عنها لاند روفر رسمياً كمنافسة في فئة SUV كوبيه متوسطة الحجم، والتي تشمل

بي إم دبليو X4 ومرسيدس GLC كوبيه وبورش ماكان.

لاند روفر قامت باستخدام اسم فيلار قبل 56 عام عند إنتجاها لأول نموذج رنج روفر في عام 1960، والذي يعني “غطاء”، لتعود اليوم كسيارة إنتاجية لتصبح السيارة الرابعة في اسطول رنج روفر وتملئ الفجوة بين رنج روفر سبورت وإيفوك.

لاند روفر أبدعت في نقل تصاميم سيارات رنج روفر إلى مستوى جديد، يعتمد على الإنسيابية والديناميكية الهوائية والبساطة الأنيقة، مع الحفاظ على أساسيات تصميم رنج روفر في الواجهة الأمامية وفي التفاصيل الدقيقة ذات الخطوط النحيلة، والسقف المائل والمميز بلونه الأسود اللامع. 

الداخلية

 

 جاءت  الداخلية بمستوى جديد كليا تخلصت فيه فيلار من معظم الأزرار الموجودة في الكونسول الوسطي لصالح شاشتين منفصلتين كلاهما بقياس 10 إنش، وتتيح الشاشة العلوية التحكم بأنظمة الملاحة والوسائط والتوصيل بالهواتف الذكية، أما الشاشة السفلية فتتيح التحكم بالعديد من أنظمة السيارة كجهاز التكييف ووضعيات القيادة. كما نشاهد التصميم الفاخر للمقاعد الأمامية والخلفية على حد سواء والتي تتوفر بالعديد من خيارات المواد والألوان.

 

المحركات

رنج روفر فيلار مبنية على قاعدة عجلات جاكوار F-Pace، وستحصل فيلار حالياً على 3 خيارات من محركات البنزين:

‘  4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر بقوة 247 حصان

‘  4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر بقوة 296 حصان

‘  V6 سوبرتشارج بسعة 3.0 لتر بقوة 380 حصان

و 3 خيارات من محركات الديزل

٧ 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر بقوة 180 حصان

٧ 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر بقوة 240 حصان

٧ V6 سوبرتشارج بسعة 3.0 لتر بقوة 300 حصان

 

 

ستحصل رنج روفر فيلار على العديد من الأنظمة المتطورة التي تساعدها على القيادية على الطرق الوعرة، وتشمل نظام تعليق هوائي يضيف 3.8 سم لإرتفاع السيارة عن الأرض الوعرة مقارنة بالعليق الأساسي، ليصل ارتفاع فيلار عن الأرض إلى 25 سم، كما يعمل نظام الدفع الرباعي الأساسي لجميع الفئات مع أنظمة السيارة الأخرى لتأمين أفضل قيادة ممكنة على الطرق الوعرة، كما تتوفر ميزة الصدامات المتكيفة.