الرئيسية / وطني / صورة تذكارية ”  نادرة” جمعت الزعيم فيدال كاسترو ببوتفليقة في 1976

صورة تذكارية ”  نادرة” جمعت الزعيم فيدال كاسترو ببوتفليقة في 1976

 الجزائر- أهدى الوزير الأول عبد المالك سلال للزعيم التاريخي فيدال كاسترو صورة تذكارية جمعته مع الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة لما حل بالجزائر في زيارة رسمية سنة 1976.

في إطار الزيارة الرسمية التي قادته إلى العاصمة الكوبية هافانا بدعوة من  رئيس مجلس الدولة الكوبي راوول كاسترو، قام الوزير الأول عبد المالك سلال رفقة وزير الخارجية رمطان لعمامرة، ووزير الصحة عبد المالك بوضياف

بزيارة مجاملة إلى الزعيم التاريخي الكوبي فيدال كاسترو، حيث قاموا باهدائه صورة تذكارية نادرة جمعته برئيس الجمهورية الحالي ووزير الخارجية سابقا عبد العزيز بوتفليقة.

وتعود هذه الصورة النادرة إلى سنة 1976 لما قام الزعيم الكوبي بزيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة من الرئيس الراحل هواري بومدين، حيث جمعته محادثات ثنائية مع وزير الخارجية آنذاك عبد العزيز بوتفليقة بحضور عدد من رجال الإعلام والصحافة.

للإشارة، فإن الزعيم فيدال كاسترو متأثر كثيرا بالثورة الجزائرية الذي يعتبرها أعظم ثورة في العالم، كما أنه كثيرا ما عبر عن حبه الكبير للجزائر والجزائريين سواء بأقواله أو أفعاله التي كانت آخرها حضوره إلى إحدى المناسبات الرسمية في بلاده باللباس الرياضي للمنتخب الوطني الجزائري.