الرئيسية / وطني / ضبط 70  صفحة “على الفايس بوك” حاول التلاميذ الغش عبرها  بــ”3جي”

ضبط 70  صفحة “على الفايس بوك” حاول التلاميذ الغش عبرها  بــ”3جي”

كشفت وزيرة التربية الوطنية عن تمكن الأجهزة المختصة في مكافحة الجريمة من ضبط 70 صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك)،

حضّرت  لمحاولات الغش في امتحانات شهادة التعليم المتوسط من خلال استعمال تقنيات الجيل الثالث والتي تم تشخيصها،  مما مكن من التعرف على أصحابها وهناك إجراءات للمتابعة القضائية في هذا الشأن.

ولضمان المصداقية في الامتحانات جددت  وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط مساء الأحد بولاية البيض ، تحذيرها  لتلاميذ الباك من محاولات الغش، رغم تأكديها أنها حالات معزولة،  تم فضحها وإقصاؤها مباشرة.

في المقابل توعدت الوزيرة الاساتذة المتورطين في نشر وتسريب مواضيع البكالوريا من القاعات فور توزيعها بعقوبات صارمة، خاصة وأنها كانت قد منعتهم من إحضار معهم هواتف ذكية إلى مراكز الامتحان طيلة أيام الامتحانات.

وشددت وزيرة التربية في هذا الصدد على ضرورة تضافر جهود الجميع وتكثيف عملية التحسيس لمواجهة الغش الذي تعتبر ظاهرة إجتماعية بالدرجة الأولى.

كما أكدت الوزيرة أن الاستقرار الذي عرفه قطاع التربية خلال هذه السنة الدراسية “يبعث بآمال قوية في نسبة النجاح”، موضحة، على هامش إشرافها على فتح أسئلة البكالوريا (دورة 2016)  للفترة المسائية بمتقنة الشهيد محبوبي الحاج عامر بالبيض، أن “هناك آمالا كبيرة في مجال نسبة النجاح نتيجة الهدوء الذي ميز القطاع هذه السنة الدراسية ولتضافر جهود الجميع”.