الرئيسية / زاوية خاصة / ضعف مستوى ابنتي في دراستها يدمرني وخائفة على زوجي من الصدمة لما يعرف ذلك
elmaouid

ضعف مستوى ابنتي في دراستها يدمرني وخائفة على زوجي من الصدمة لما يعرف ذلك

أنا سيدة متزوجة وأم لثلاثة أولاد، أعيش حياة زوجية هادئة لأن زوجي انسان طيب وحنون ومخلص، يبذل قصارى جهده لإسعاد عائلته، ويحرص على توفير كل حاجات العائلة خاصة الأولاد، فقط يحثهم دائما على النجاح في الدراسة

، لكن يبدو أن زوجي سيصاب بخيبة أمل عند ظهور نتائج آخر السنة الدراسية خاصة بالنسبة لابنتي الكبرى التي ستجتاز هذا الموسم شهادة التعليم المتوسط، حيث لم تتحصل خلال الفصلين الأول والثاني على معدلات جيدة تمكنها من الانتقال إلى مرحلة دراسية أخرى (مرحلة الثانوي)، وقد وعدتني أنها ستعوض ذلك خلال الامتحان الرسمي الخاص بشهادة التعليم المتوسط لتدارك النقص في النقاط التي لم تتحصل عليها خلال الفصلين الدراسيين وأنا متأكدة أن ما قالته لي مجرد كلام.

لا أخفي عليك سيدتي الفاضلة أنني أمر بظروف نفسية حرجة، خاصة وأن زوجي غير مدرك لما يدور بيني وبين ابنتي وخائفة عليه أن يصاب بصدمة عندما يعلم أنها لم تنجح ولم تنتقل إلى القسم الأعلى، وبصراحة السبب في تدني مستوى ابنتي الدراسي يرجع لاهتمامها الكبير بالأنترنت والدردشة مع الأصدقاء، والاهتمام بدراستها يكون في الأخير أي عند اقتراب موعد الامتحان.

فأرجوك سيدتي الفاضلة ساعديني للخروج من هذا المشكل لأحافظ على استقرار أسرتي.

الحائرة: أم أسماء من العاصمة

 

الرد: لقد تأخرت كثيرا سيدتي الكريمة أم أسماء في طرح مشكلتك التي تخص ابنتك، وقد فات الآوان لتداركها للضعف والنقص الذي عرفته في دراستها والنتائج السلبية التي تحصلت عليها خلال فصلين دراسيين لا يمكن تداركها في امتحان واحد.

لذا فعليك أن تتقبلي الأمر الواقع، وتدركي أن الرسوب في الامتحان ليس نهاية العالم، خاصة وأن ابنتك لم تهتم بجدية بدراستها وكانت تخصص وقتها للدردشة الإلكترونية والأنترنت.

وعليه فأنت مطالبة بتدارك كل هذه الأمور الموسم القادم حتى وإن تطلب الأمر الاستغناء عن الأنترنت من البيت.

ولابد أن تتحدثي بصراحة مع زوجك في الموضوع وتضعيه في الصورة ليشاركك في هذه المسؤولية لأن مهمة تربية الأولاد مسؤولية مشتركة بين الأولياء ولا يتحملها طرف واحد فقط، والطرف الآخر يحاسب عند حدوث طارئ أو أي نتيجة سلبية في حياته الأسرية.

وإن أردت مساعدتنا لك في هذا الأمر مستقبلا، فعليك الإتصال بنا في الوقت المناسب.

بالتوفيق