الرئيسية / وطني / ضمن جولة تشمل تونس بداية أفريل المقبل…كازنوف في زيارة إلى الجزائر بعناوين اقتصادية
elmaouid

ضمن جولة تشمل تونس بداية أفريل المقبل…كازنوف في زيارة إلى الجزائر بعناوين اقتصادية

الجزائر- يتوجه رئيس الحكومة الفرنسي، برنار كازنوف بداية أفريل المقبل، إلى الجزائر، حيث من المنتظر أن يبحث مع المسؤولين عناوين اقتصادية وصناعية، وكذا ملف مكافحة الإرهاب.

وأعلنت الحكومة الفرنسية، الخميس، أن رئيس الوزراء برنار كازنوف سيزور الجزائر وتونس خلال الفترة من 5 إلى 7 أفريل المقبل.

وذكرت مصادر مطلعة أن كازنوف سيجري مباحثات مع نظيره، عبد المالك سلال وسيشيد بتحسن العلاقات الفرنسية الجزائرية بعد فترة توتر في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي وتأرجحت “بين بين” خلال فترة هولاند الحالية، مضيفة أن زيارة الجزائر ستطغى عليها الموضوعات الاقتصادية والصناعية.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس زار الجزائر في أفريل 2016.

ويزور كازنوف تونس يومي السادس والسابع من أفريل حيث يلتقى نظيره يوسف الشاهد ويبحث معه مكافحة الإرهاب والتطرف. وكان مانويل فالس سلف رئيس الوزراء الفرنسي الحالي قد زار تونس في نوفمبر 2016 لحضور مؤتمر دولي لدعم الاقتصاد التونسي جراء تأثره من الاعتداءات إرهابية..

وفي الجانب الصناعي، لا يزال مشروع مصنع بيجو يراوح مكانه، خصوصا بعد تصريح وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، مؤخرا، أن المحادثات مع الفرنسيين ما زالت جارية، في انتظار الوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين للإعلان عن المشروع، مشيرا إلى عراقيل تواجه تجسيده، قائلا في الوقت الراهن لم نصل بعد إلى مرحلة التوافق، وهو ما سيكون محور محادثات بين كازنوف والمسؤولين في الجزائر.