الرئيسية / وطني / طالبت العدالة بالتدخل الصارم لردعهم….. حنون تدعو المواطنين إلى “معاقبة” القوائم التي شابتها ممارسات لاأخلاقية
elmaouid

طالبت العدالة بالتدخل الصارم لردعهم….. حنون تدعو المواطنين إلى “معاقبة” القوائم التي شابتها ممارسات لاأخلاقية

الجزائر- نددت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بـ”الممارسات السياسية اللاأخلاقية” التي شابت عملية تحضير القوائم الانتخابية لدى أحزاب الموالاة، معتبرة أن الانتخابات “وسيلة دفاع وتغيير للأوضاع” التي يعيشها

المواطن الجزائري وهذا بانتخاب الاشخاص القادرين على أداء هذه المهمة.

وأكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أن حملتها الانتخابية لتشريعيات 4 ماي  المقبل، ستكون “وطنية بامتياز” لكونها ستتطرق إلى المشاكل التي ترهق المواطنين وتعرض الحلول القابلة للتجسيد.

وأوضحت حنون خلال اجتماعها بإطارات حزبها أن الحملة الانتخابية التي سيخوضها حزب العمال لتشريعيات ماي  المقبل لن تكون “إيديولوجية أو دوغماتية” وإنما “وطنية بامتياز” لأنها ستكون فرصة  للدفاع عن المكاسب التي تحققت بفضل الثورة التحريرية.

وقالت إنه سيتم التطرق خلال الحملة إلى المشاكل التي “ترهق المواطنين” بفعل القوانين التي سنتها الحكومة  و”عرض الحلول القابلة للتجسيد” متمنية حصول حزبها على “تفويض واسع في الانتخابات من أجل التأثير على مجريات الأمور”.

واعتبرت حنون في السياق نفسه أن الانتخابات “وسيلة دفاع وتغيير للأوضاع” التي يعيشها المواطن الجزائري وهذا بانتخاب الاشخاص القادرين على أداء هذه المهمة، منددة بالمناسبة بـ”الممارسات السياسية اللاأخلاقية” التي شابت عملية تحضير القوائم الانتخابية لدى بعض الاحزاب السياسية.

وأضافت تقول إنه على المواطنين “معاقبة” كل القوائم الانتخابية التي شابتها مثل هذه الممارسات، داعية في  الوقت نفسه العدالة إلى التدخل بصرامة لردعهم.

وأعلنت حنون في سياق آخر أن حزب العمال سيعقد نهاية الاسبوع المقبل مجلسه الوطني الجامع يخصص لمناقشة التحضيرات للانتخابات المحلية المقبلة كما سيؤدي مترشحو تشريعيات ماي المقبل القسم التقليدي.