الرئيسية / محلي / طالبوا الوزير تبون بالتدخل…. “كناس” و”كاسنوس” يتسببان في إقصاء 6500 مكتتب في برنامج عدل 1     
elmaouid

طالبوا الوزير تبون بالتدخل…. “كناس” و”كاسنوس” يتسببان في إقصاء 6500 مكتتب في برنامج عدل 1     

خيّبت نتائج التحقيقات التي أرسلتها صناديق الضمان الاجتماعي “كناس وكاسنوس” آمال أكثر من 6500 مكتتب في برنامج عدل 1 الذين تم إقصائهم في آخر لحظة رغم اختيارهم للموقع وتسديدهم للأشطر المالية المطلوبة منهم.

كشف العشرات من مكتتبي سكنات البيع بالإيجار سنتي 2001 و2002 لـ “الموعد اليومي” أنهم مصدومون للإقصاء “غير المبرر” من الاستفادة من سكنات عدل رغم دفعهم كافة أشطر السكنات.

وكشف المكتتبون أن عشرات الحالات التي تعرضت للإقصاء وقع لها مشكل على مستوى صناديق الضمان الاجتماعي سواء الأجراء أو غير الأجراء، بسبب توقفهم عن العمل لفترة معينة من جهة أو تأخر دفع صاحب العمل لمستحقات الصناديق، ما جعل الوكالة تقوم بإقصائهم مباشرة، على الرغم من أن ملفاتهم تم قبولها منذ سنة 2013 ودفعوا الأشطر الأربعة.

وندد المحتجون بالقرارات الجديدة التي أصدرتها وكالة عدل في حق المكتتبين الذين تجاوز سنهم 70 سنة، حيث أجبروا على دفع ثمن السكن كاملا أو حرمانهم من الاستفادة، وهو ما وصفوه بالابتزاز، وعلى وزير السكن والمدينة والعمران عبد المجيد تبون التدخل لإنصاف المكتتبين، خصوصا وأن هؤلاء المسنين غير مسؤولين على تأخر تسليم السكنات 16 سنة كاملة.