الرئيسية / رياضي / طالب اللاعبين بعدم التفكير في لقاء الوفاق…. مواسة: ضيعنا التعادل في تنزانيا وسنتأهل في لقاء العودة
elmaouid

طالب اللاعبين بعدم التفكير في لقاء الوفاق…. مواسة: ضيعنا التعادل في تنزانيا وسنتأهل في لقاء العودة

اعترف مدرب مولودية الجزائر، كمال مواسة، بأن فريقه ضيع نقطة التعادل على الأقل في لقاء الذهاب للدور الـ16 مكرر من كأس الكاف، أمام نادي يونغ أفريكانز بدار السلام، السبت، بالنظر للمردود الذي قدمه الفريق

والفرص الكثيرة التي ضيعها خط الهجوم، لكنه أكد بأن فريقه سيكون جاهزا للقاء العودة المقرر السبت المقبل على ملعب 5 جويلية.

 

وكانت مولودية الجزائر خسرت بهدف دون رد في ذهاب الدور الـ16 من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمام نادي يونغ أفريكانز، ما يبقي على حظوظها كاملة في التأهل إلى دور المجموعات وتحقيق الهدف المرحلي للعميد هذا الموسم.

وبدا مدرب المولودية، كمال مواسة، منزعجا نوعا ما بعد نهاية لقاء، السبت، بعد أن رأى بأن فريقه ضيع نقطة التعادل على الأقل، وصرح مواسة: “لقد كنا قادرين على العودة بنتيجة أفضل من التي سجلناها اليوم.. بالنسبة لي نتيجة التعادل كانت ستكون منطقية بالنظر للمردود الذي قدمناه خلال هذه المواجهة”، قبل أن يضيف:”لقد كانت لنا ثلاث فرص سانحة للتسجيل في الشوط الأول، لكننا لم نتمكن من استغلالها، وفي الشوط الثاني كانت لنا بعض الفرص لكن لم نجسدها كذلك..”.

ورغم ذلك بدا مدرب المولودية متفائلا باقتطاع تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات، عندما قال:”الآن نملك فكرة واضحة عن المنافس، لدينا أسبوع لنحضر للقاء العودة وسنلعب من أجل اقتطاع تأشيرة المرور إلى دور المجموعات، الذي أصبح هدفنا الرئيسي حاليا”، مضيفا:”في لقاء العودة سنستفيد من دعم أنصارنا ونعدهم بالتأهل إلى الدور المقبل”.

هذا، وأثنى مواسة كثيرا على الحارس فوزي شاوشي، الذي كان أفضل لاعب في صفوف المولودية في لقاء يونغ أفريكانز، حيث أنقذ الفريق من عدة أهداف محققة، ليؤكد استعادته لمستواه المعروف أياما فقط بعد قيادته للفريق إلى التأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس الجزائر على حساب شبيبة القبائل، وقال مواسة: “شاوشي أكد مستواه الكبير.. لقد أنقذنا من عدة أهداف وصراحة فهو يستحق العودة إلى المنتخب الوطني بالنظر لما يقدمه هذا الموسم..”.

من جهة أخرى، عاش زملاء حشود على الأعصاب، السبت، بسبب قضية الملعب الذي سيحتضن لقاء الدور نصف النهائي من كأس الجزائر، حيث صدم اللاعبون باختيار لجنة الكأس لملعب 5 جويلية لاحتضان لقاء العميد ووفاق سطيف، وهو ما دفع مواسة إلى الطلب من لاعبيه عدم التفكير في هذه النقطة والتركيز على لقاء العودة أمام يونغ أفريكانز وفقط، حتى لا يضيع الفريق فرصة التواجد في دوري المجموعات لكأس الكاف.