الرئيسية / وطني / طالب بمزيد من الوقت لبناء قاعدة صلبة لها في الجزائر، بوشوارب: الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين الجزائر وجود مشاكل في الصناعة الميكانيكية أمر طبيعي
elmaouid

طالب بمزيد من الوقت لبناء قاعدة صلبة لها في الجزائر، بوشوارب: الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين الجزائر وجود مشاكل في الصناعة الميكانيكية أمر طبيعي

الجزائر- قلّل وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، من حجم المشاكل والاختلالات التي تشهدها الصناعة الميكانية في الجزائر، معتبرا ذلك بالأمر العادي كونها تعد في أولى بداياتها بالبلد.

وأوضح عبد السلام بوشوارب، على هامش التوقيع على اتفاق مع مجمع فرنسي اسباني فنلندي في ميدان التكنولوجيات الصناعية، بنادي الصنوبر بالعاصمة، أن وجود بعض المشاكل والاختلالات في الصناعة الميكانيكية أمر طبيعي في بدايتها خاصة وأن هذه الصناعة تعد جد صعبة ودقيقة وهي بحاجة لبعض الوقت لبناء قاعدة صلبة لها في الجزائر.

وجاءت تصريحات الوزير بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي حامت حول مصنع تركيب سيارات هيونداي بمصنع مجمع طحكوت في تيارت، بعد تشكيك بعض الأطراف في العمل الذي يقوم به المصنع، قبل أن تفصل لجنة التفتيش الوزارية التي أوفدها الوزير الأول عبد المالك سلال إلى المصنع، والتي نفت في تقريرها كل ما أشيع حول عمل المصنع، وأكدت بأنه يعمل وفق دفتر الشروط.

من جهة أخرى أكد بوشوارب أن قرار الحكومة العمل بنظام رخص الاستيراد ظرفي، جاء في ظل الظرف الاقتصادي الصعب الذي يمر بها البلد.

وحول مدى تأثير قرار الحكومة في علاقة الجزائر بشركائها الاقتصاديين، خاصة الاتحاد الأوروبي، أكد  المسؤول ذاته بأن الاتحاد الأوروبي تفهم توجه الحكومة الجديد لاعتماد رخص الاستيراد، مبرزا بأن هذا الأمر لن يكون له أي تأثير على علاقة الجزائر بالاتحاد الأوروبي.