الرئيسية / هموم المواطن / طلب تدخل…إلى الوزير الأول
elmaouid

طلب تدخل…إلى الوزير الأول

 يشرفني سيدي الوزير الأول المحترم أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة بهذه الشكوى ذات التفاصيل التالية:

لقد قمت بشراء مفتاح لشقة بولاية البليدة خلال سنة 1997 من عند السيد (ي.م) بصفته مستأجرا لدى ديوان الترقية والتسيير العقاري، وهذا ما يثبته عقد تنازل عن الشقة المحرر من قبل المستأجر الأصلي ومصادق

عليه، وفضلا عن هذا فإنه قام بتحرير لي عقد وكالة واعتراف بالدين أمام الموثق خلال سنة 2004. ومن حينها وأنا أشغل الشقة برفقة أبنائي الستة، وكنت أسدد الإيجار بانتظام باسم المستأجر الأصلي.

وقد قام ديوان الترقية والتسيير العقاري بالبليدة بعد علمه بأن المستأجر تصرف في الشقة المؤجرة له للغير بمقاضاته، وتم الفصل في القضية وصدر حكم يقضي بطرده وكل شاغل بإذنه، وهذا دون علمي إلى يوم حضور المحضر القضائي برفقة القوة العمومية بحجة أن له سندا تنفيذيا للقيام بإجراءات التنفيذ وفعلا تم تنفيذ هذا الحكم بتاريخ 11 مارس 2016، وطردت وأولادي إلى الشارع، رغم أنني أشغل هذه الشقة منذ أكثر من 19 سنة.

للتذكير، سيدي الوزير الأول بأن مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري على دراية بتعليمة وزارة السكن الخاصة بتمليك سكنات المفتاح وهذا حسب ما جاء في المرسوم التنفيذي الأخير، وطلبت من أصحاب هذه السكنات إيداع ملفات من أجل التسوية الكلية لهذا الملف منذ صدور التعليمة في الجريدة الرسمية وإلى غاية آخر ديسمبر 2017، وقد قمت بعدة إجراءات من أجل تسوية وضعيتي إزاء هذه الشقة.

وعليه أناشدكم سيدي الوزير الأول المحترم التدخل لدى السلطات المعنية لتسوية وضعيتي، خاصة وأن هذا المسكن قمت باقتنائه بمالي الخاص (شراء المفتاح) منذ 19 سنة كما سبق توضيحه.

وفي انتظار تدخلكم الذي أتمناه إيجابيا، تقبلوا مني فائق عبارات التقدير والاحترام.

المعنية بالأمر: رحموني وهيبة ولاية البليدة