الرئيسية / مجتمع / عادات جمالية خاطئة تؤذي شعرك
elmaouid

عادات جمالية خاطئة تؤذي شعرك

تحب المرأة دائمًا أن تهتم بأناقتها وجمالها وهذا ما يجعلها أكثر بحثًا عن النصائح الجمالية والطرق الجديدة للعناية بمظهرها وجاذبيتها، هذا لا يعني أن كل ما تتلقاه المرأة من معلومات حول العناية بجمالها صحيح، فهناك بعض المصادر التي تعطي نصائح ومعلومات غير صحيحة.

يقدم لك خبراء التجميل بعض العادات الخاطئة التي تتداول بين الناس وعلى صفحات الأنترنت بخصوص العناية بالشعر والحفاظ على صحته وجماله.

 

مستحضرات التجميل

يقدم في التلفاز بعض عروض الإعلانات التي تروج لمنتجات العناية بالشعر المختلفة والتي يتلخص مضمونها في شراء هذا المنتج لاحتوائه على فوائد إحدى ثمار الخضار أو الفاكهة المغذية للشعر، الفائدة الحقيقية التي يمكنك الحصول عليها لن تأتي إلا بتناول ثمار الفاكهة أو الخضروات التي تساعد في زيادة كثافة الشعر وتقضي على مشكلات الشعر المختلفة، اعتمدي على المصادر الطبيعية واجعليها بديلًا عن المستحضرات الصناعية.

 

غسل الشعر

يتداول بين النساء في أوقات كثيرة أن غسل الشعر بشكل يومي يفيد الشعر ولا يضره، هذه المعلومة خاطئة وذلك لأن غسل الشعر يساعد في إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لترطيب الشعر وجعله أكثر نعومة وجمالًا، يكفي أن تقومي بغسل شعرك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا وذلك باستخدام شامبو مناسب لنوعية شعرك حتى تتمكني من الحفاظ على صحته بعيدًا عن التلف الذي قد يلحق به.

 

تمشيط الشعر

تنتشر شائعة تقول بأن تمشيط الشعر بشكل مستمر يزيد من طوله ويحافظ على نعومته، هذه المعلومة خاطئة فتمشيط الشعر بشكل مستمر يساعد في تساقط الشعر، لذلك قومي بالتوقف عن تكرار تمشيط الشعر طوال اليوم وقومي بتمشيطه كلما احتاج لذلك.

 

الماء البارد

انتشرت شائعة أن غسل الشعر بالماء البارد يساعد في إكسابك شعرًا ناعمًا وطويلًا، أثبتت الدراسات الطبية أن تحديد درجة حرارة المياه لا يساعد في التحسين من صحة الشعر أو طوله، لذلك لا تشغلي بالك بهذه المعلومة وقومي بغسل شعرك بالماء الساخن أو الدافئ إذا أردتِ.

 

قص الشعر

يقال أن قص الشعر يساعد في زيادة كثافة الشعر وطوله وهذه المعلومة خاطئة وقد أثبتت الدراسات الطبية أن النظام الغذائي فقط هو الذي يتحكم في طول وكثافة الشعر، لذلك توقفي عن قص الشعر بشكل مستمر وقومي باختيار نظام غذائي صحي لتستمتعي بشعر صحي وطويل.