الرئيسية / رياضي / عاد إلى حسابات المدرب بويل مؤخرا فقط.. سانت إيتيان الفرنسي يعاني ماديا بسبب بودبوز !

عاد إلى حسابات المدرب بويل مؤخرا فقط.. سانت إيتيان الفرنسي يعاني ماديا بسبب بودبوز !

أنهكت مصاريف رواتب اللاعبين الغائبين عن المشاركة خزينة نادي سانت إيتيان الفرنسي، بعد أن قرّر المدير الفني، كلود بويل، التخلّص من مجموعة منهم بحجة تقدمهم في السن، إلا أن إدارة النادي عجزت عن تسويقهم وبيعهم لأندية أخرى، مما جعلها تتلقى خسائر فادحة.

ونشرت صحيفة “سبورتيون”، تقريراً عن حجم الخسائر الكبيرة التي يتلقاها النادي الفرنسي، دون الاستفادة من مجموعة لاعبين مهمين، وعلى رأسهم الثنائي العربي، الجزائري رياض بودبوز وزميله التونسي وهبي الخزري.

وكشف ذات المصدر، أن النادي يدفع قيمة 210 آلاف يورو دون ضرائب للتونسي، فيما يتلقى الجزائري 190 ألفاً شهرياً، دون مشاركتهما بصفة منتظمة، خاصة الأخير الذي أبعد من الفريق، واكتفى بالتدريبات مع المجموعة في أحسن الأحوال، قبل أن يعود قبل أسبوع إلى حسابات المدرب كلود بويل، بسب تعقد وضعية الفريق الفنية وعدم تسجيله لأي انتصار في سبع جولات على التوالي.

ويضاف للثنائي المذكور، الحارس التاريخي للنادي، ستيفان روفييه، الذي ينال 180 ألف يورو، وبجمع القيم مع مبالغ يستنزفها آخرون يتواجدون في نفس الوضعية، فإن حجم الخسائر قد تجاوز نصف مليون يورو كل شهر، مما يستدعي تدخلاً إدارياً حاسماً لتحسين الأوضاع.

ورفض الخزري وبودبوز الرحيل عن الفريق قبل انطلاق الموسم، مما كلّفهما الكثير من الجانب الفني، وكان الجزائري قريباً من الانتقال نحو النادي القطري قبل أن تفشل الصفقة، أمر يجعل فترة الانتقالات المقبلة حاسمة لهما، من أجل إيجاد فريق يمنحهما فرصة المشاركة.

أمين. ل