الرئيسية / رياضي / عبد القادر إزري في جمهورية التشيك من أجل تحقيق تأهل تاريخي

عبد القادر إزري في جمهورية التشيك من أجل تحقيق تأهل تاريخي

يشارك الجزائري عبد القادر إزري في الدورة الدولية للرمي بالقوس لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي انطلقت، أمس وتستمر إلى 20 جوان بمدينة نوفي ميستو بجمهورية التشيك، والمؤهلة إلى الألعاب البرالمبية المقبلة بريو (سبتمبر 2016).

 

وتعرف المنافسة حضور أكثر من 100 رامي ورامية ممثلين للعديد من البلدان يجمعهم هدف واحد يتمثل في تحقيق الحد الأدنى للتأهل إلى الموعد شبه – الأولمبي والمحدد بتسجيل على الأقل 560 نقطة من الـ 720 نقطة المعروضة للمنافسة.

وعن مشاركته الأولى تحت الألوان الوطنية، أوضح الرامي عبد القادر إزري “لواج”

قائلا:”هدفي اقتطاع تأشيرة المشاركة في الموعد البرالمبي المقبل الذي إن تحقق سيكون تأهلا تاريخيا لرياضة رمي القوس الجزائرية والمغاربية والإفريقية على السواء. ويبقى هذا أملي الكبير وقد حضرت من أجله بشكل جدي. أتمنى فقط أن أكون متمتعا بكل إمكانياتي الذهنية والبدنية والفنية يوم المنافسة لتحقيق المبتغى”.

ويذكر أن عبد القادر إزري (غير المرتب عالميا عند فئة ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبار أنها مشاركته الأولى مع هذه الفئة) كان قد مثّل الجزائر في البطولة العربية لرمي القوس للمعاقين في أفريل المنصرم. وتحصل على الميدالية الفضية التي فتحت له شهية تجريب حظه على أعلى مستوى والتنافس على تأشيرة من التأشيرات المتاحة للمشاركة في الألعاب البرالمبية.